الأخبار

في ذكرى هجمات سبتمبر الرئيس الأمريكي يؤكد:بعد ثلاثة أشهر من الآن ستنتهي مهمتنا القتالية في أفغانستان


الجمعة :12/09/2014

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الخميس أن الولايات المتحدة تقف الآن مرفوعة الهامة بعد مرور 13 عاما على الهجمات الدامية التي وقعت عام 2001.

وقال أوباما خلال مشاركته في مراسم إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر بالنصب التذكاري لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) “بعد 13 عاما من تآمر عقول قاصرة وبغيضة على كسرنا فإن أمريكا تقف مرفوعة الهامة.. أمريكا تقف أبية” وذلك في إشارة إلى أعضاء تنظيم القاعدة ومقره.

وأضاف الرئيس الأمريكي “بعد ثلاثة أشهر من الآن ستنتهي مهمتنا القتالية في أفغانستان” بعد مرور أكثر من عقد على انطلاق “الحرب ضد الإرهاب”.

وقال “اليوم نكرم جميع الذين قد ضحوا بأرواحهم خلال هذه السنوات الثلاثة عشر.. أكثر من 6800 وطني أمريكي.. نوجه الشكر لأولئك الذين يخدمون في مواقع محفوفة بالمخاطر من أجل الحفاظ على بلادنا آمنة ومواجهة تهديدات عصرنا الحالي”.

ووضع أوباما إكليلا من الزهور في موقع النصب الذي شهد تحطم طائرة من بين طائرات أربع خطفها متشددون إسلاميون خلال تنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2001.

وكانت الطائرات الأربع استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر (بنتاغون) فيما سقطت إحداها في ساحة في بنسلفانيا ما أدى إلى مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى