اليوم الجمعة 24 يناير 2020 - 8:12 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 21 سبتمبر 2014 - 10:53 مساءً

 

بلاغ السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية-الكونفدرالية الديموقراطية للشغل- النقابة الوطنية للتعليم بتارودانت

بلاغ السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية-الكونفدرالية الديموقراطية للشغل- النقابة الوطنية للتعليم بتارودانت
قراءة بتاريخ 21 سبتمبر, 2014

الاثنين:22/09/2014
بعد ورش الإصلاح الذي فتحته وزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر. بإشراك كافة الفاعلين حيث ساهمت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء ك.د.ش بورقة معبرة عن رؤية عقلانية للنهوض بالقطاع مستحضرة التحديات التي تواجه المدرسة العمومية ومكوناتها .وإيمانا منها بجدوى الحوار الجاد مع المسئولين على القطاع وطنيا وجهويا وإقليميا كأسلوب حضاري لمعالجة كل العوائق والقضايا التي تهم الفئات التعليمية وتساعدهم على أداء رسالتهم النبيلة في ظروف جيدة ومحفزة …
بادرت السكريتاريا الإقليمية لمديري التعليم الثانوي التاهيلي إلى وضع ملف مطلبي أني لدى النيابة .حيث دعا السيد النائب الإقليمي للوزارة إلى عقد لقاء لمدارسته وبحضور رؤساء المصالح بتاريخ 28 يونيو 2014 دام ساعتين ونصف في جو سادته الشفافية والصراحة, وكانت ا لنقط المدرجة من حيث الأهمية كالتالي.
– توفير اطر الدعم الإداري للمؤسسات الإعدادية والتاهيلية – إشراك السادة المديرين في كل المشاريع التربوية احترام دفتر التحملات المؤطرة لحراس الامن والسلامة بالمؤسسات – تعميق التكوين المستمر في مجال نظام مسار – تزويد السادة المديرين بعدة العمل الضرورية من هواتف وطابعات وكومبيوتر…. – الإسراع بصرف التعويضات المستحقة عن التنقل و التكوينات والتعويضات الجزافية والامتحانات الاشهادية …
– عدم اعتماد الرسائل الكيدية والمجهولة المصدر مبررا لاي تفتيش او لجن التقصي
بعد عرض هذه النقط أكد السيد النائب على أن النيابة الإقليمية تبقى دائما منفتحة على هيئة الإدارة التربوية بجميع أسلاكها في كل المشاريع والملفات المشتركة باعتبارها امتدادا خارجيا للنيابة الإقليمية ومصالحها, والمشروع الحالي الذي انخرطت فيه النيابة هو مشروعPAGESM .
كما وعد بحل مشكل الدعم الإداري بعد ما وردت على النيابة لائحة المستفيدين من تغيير الإطار على ضوء المادة109.
أما بخصوص التعاقد مع شركات النظافة فقد التزمت النيابة بمد المؤسسات ببطاقة خاصة بأعوان النظافة والمهام الموكلة لهم وساعات عملهم وتحديد مواد النظافة بكميات شهرية وفق عدد الأعوان .
وبخصوص المراسلات الكيدية أكد السيد النائب انه لايعتبر هذا النوع من المراسلات كموضوع للبحث.
أما تعويضات النقل أكد انه لم يتوصل بأي قرار في هذا الموضوع وان جميع العمليات الآنية بما فيها الامتحانات الاشهادية سيتم صرف مستحقاتها في أوقاتها المحددة والقريبة وان جميع الملفات الخاصة بالتعويضات المتأخرة من تكوينات ومصاحبة …مؤشر عليها في انتظار التسوية .
ا ننا اذ نعرض على الرأي العام التربوي أهم النقط التي تطرق إليها الاجتماع, فإننا في السكريتاريا الاقلليمة لمديري ومديرات التعليم الإعدادي والتاهيلي نذكر السيد النائب الاقليمي بها وماالتزم به خلال هذا اللقاء وندعوه الى الاسراع بصرف كل التعويضات المستحقة بما فيها تعويضات التصحيح الخاصة بهيئة التدريس, و نتاسف للاجراء الذي اقدمت عليه النيابة بتحميل المديرين مسؤولية تدبير مؤسسات غير مكتملة ومازالت بها اوراش البناء في غياب تام للنيابة .(الثانوية التقنية.اع.زاوية سيدي الطاهر.اع.اصادص…. )

كما ندعو كافة المديرين والمديرات التهيئ للجمع العام المقبل من اجل تدارس الوضعية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات المناسبة لتحقيق المطالب
عاشت النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)و تحية لهيئة الإدارة التربوية

تارودانت نيوز
أحمد بوهيا