الأخبارالرياضة

ريال يسحق ديبورتيفو 8-2، حصة رونالدو 3 منها


الأحد:21/09/2014
استعاد ريال مدريد نغمة الاتصارات بفوزه الساحق على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-2 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني.

وصب النادي الملكي جام غضبه على ديبورتيفو لا كورونيا محققا فوزه الثاني هذا الموسم والاول بعد خسارتين متتاليتين امام مضيفه ريال سوسييداد 2-4 وضيفه وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-2. وتابع ريال مدريد انتفاضته بعدما كان اكرم وفادة ضيفه بال السويسري 5-1 الثلاثاء الماضي الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا. وارتقى ريال مدريد الى المركز الخامس برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لديبورتيفو لا كورونيا في المركز الرابع عشر.

وضرب الهجوم الملكي بقوة خاصة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك علما بانه يهز الشباك للمرة الاولى على ملعب ريازور، مقابل ثنائية للدولي الويلزي جاريث بايل وأخرى للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” بالاضافة الى هدف رائع لنجمه الجديد الدولي الكولومبي جيميس رودريجيز.

وهو الهاتريك الـ20 لرونالدو في الليجا والـ24 في مسيرته الاحترافية. كما رفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 8 اهداف من 7 مباريات والى 260 هدفا في 253 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و182 هدفا في 168 مباراة في الليغا.

وهو الفوز الـ51 لريال مدريد على ديبورتيفو لا كورونيا في 96 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 24 خسارة وو21 تعادلا. كما هو الفوز 13 للنادي الملكي على ديبورتيفو لا كورونيا على ملعب ريازور مقابل 21 خسارة.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية واهدر بايل فرصة ذهبية وسهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بنزيمة داخل المنطقة فانفرد بالحارس الارجنتيني خرمان لوكس ولعبها بيسراه ضعيفة ابعدها الحارس (16). وجرب رونالدو حظه من تسديدة بعيدة بين يدي الحارس لوكس (28). ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية لالفارو اربيلوا (29). وسدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية بين يدي الحارس لوكس (31). وأضاف رودريجيز الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوكس (36). واضاف رونالدو الهدف الثالث عندما استغل كرة من بنزيمة الذي تلاعب بالدفاع والحارس خارج المنطقة فعرقله الاخير لكن الكرة تهيأت امام البرتغالي الذي سددها بيسراه من 25 مترا داخل المرمى الخالي (41).

وحصل ديبورتيفو لا كورونيا على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعدما اعتبر الحكم ان المدافع سيرخيو راموس لمس الكرة بيده فانبرى لها البوسني هاريس ميدونيانين بنجاح مقلصا الفارق (51). واعاد بايل الفارق لسابق عهده بتسجيله الهدف الرابع عندما تلقى كرة من البرازيلي مارسيلو داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس لوكس فارتطمت بالقائم وعانقت الشباك (66). وسجل بايل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه اثر تلقيه كرة من ايسكو، بديل الكرواتي لوكا مودريتش، داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل مرمى لوكس (74).

وحقق رونالدو الهاتريك عندما تلقى كرة داخل المنطقة من رودريغيز فهيأها لنفسه ىبيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس لوكس (78). وقلص توشيه الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (84). وافتتح “تشيتشاريتو”، بديل بايل، سجله التهديفي مع النادي الملكي منذ انضمامه الى صفوفه من مانشستر يونايتد الانجليزي في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، عندما سجل الهدف السابع من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية التسعين اليمنى الصعبة للحارس الارجنتيني لوكس (88). واضاف تشيتشاريتو الهدف الشخصي الثاني والثامن لريال مدريد من تسديدة قوية من خارج المنطقة (90+2).

تارودانت نيوز
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى