الأخبار

الوزير عمارة رفقة عامل اقليم تارودانت في عملية تدشين منجم


الاثنين:22/09/2014
قام وزير الطاقة والمعادن الدكتور عبد القادر عمارة يوم أول أمس السبت 20 شتنبر بتدشين منجم زكوندر للفضة المتواجد بالجماعة القروية أسكاون بإقليم تارودانت و ذلك بحضور مستشارين بالديوان و السادة الكاتب العام لقطاع الطاقة و المعادن و المكلف بمديرية المعادن و الهيدروكربورات و المدير الجهوي بالنيابة للوزارة و كذا ممثلي السلطات المحلية و الإقليمية على رأسهم السيد العامل وذلك بموجب اتفاقية شراكة بين الشركة الكندية Maya Gold & Silverو المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن التي تم إبرامها في يناير 2012.
وقد تمت إعادة فتح و تأهيل هذا المنجم الذي توقف لمدة ثمان سنوات باستثمار يقدر بـ 193 مليون درهم. ويوفر المنجم حاليا 170 منصب شغل مباشر ستصل الى 200 في غضون يونيو2015.
و عرفت العملية تقديم المدير العام للشركة عرضا حول المنجم زكوندر و كذا عن مشاريعهم المستقبلية في بومعادين الذي قد يصل الإستثمار فيه حوالي 500 مليون دولار أميركي .
هذا التدشين يأتي غداة مصادقة مجلس الحكومة على قانون المناجم الجديد الذي سيكون له بالغ الأثر -حسب تصريح الوزير- على الإستثمار في القطاع المعدني. و أكد عمارة على أهمية هذه الإستثمارات في التنمية المستدامة بالأقاليم و القرى و في إبراز و تثمين الموارد المعدنية التي يزخر بها بلدنا.كما قال أن الوزارة ستمد دائما يد المساعدة لمشاريع من شأنها توفير مناصب شغل لأبناء المنطقة المتواجدة بها و تأهيل الاقتصاد المحلي
و الوطني و ثروات المغرب على الصعيد العالمي.

تارودانت نيوز
رشيد فنان
imageimageimageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق