اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 10:18 صباحًا
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 9:02 مساءً

 

إليك بعض النصائح البسيطةلاستعادة لمعان شعرك

إليك بعض النصائح البسيطةلاستعادة لمعان شعرك
قراءة بتاريخ 23 سبتمبر, 2014

23/09/2014
يلمع الشعر عندما تكون الطبقة المغلفة للشعرة ملساء، فتعكس الإضاءة. وتصبح هذه الطبقة خشنة لدى استخدام المواد الكيميائية إلى جانب التعرض للشمس والمياه المالحة. وهنا ينصح بعض خبراء العناية بالشعر بغسل الشعر باستخدام مستحضرات طبيعية غنية بالزيوت. فبحسب مصفف الشعر الألماني أوليفر أوندورف، دهن الشعر المصبوغ والمتعب بزيت المكاداميا إلى جانب استخدام زيت لوز الأركان يساعد على تهدئة الشعر وتمشيطه دون تقصف. ويشير خبير الشعر أوندروف إلى ضرورة تحريك مجفف الشعر عند استعماله، فدرجات الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر.
خبيرة الشعر الألمانية بيترا لينيغك ترفض أيضا مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية، فهي تراها مواد تضر بالصحة، كمادة “بي إيه جي” التي تسهل امتصاص كل المواد السامة التي تتسرب إلى الجسم عبر قشرة الرأس. ولهذا تنصح باستخدام خلّ التفاح لاستعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه، كما تنصح أيضا باستخدام صبغات الشعر الطبيعية، وتضيف “لا يمكن صبغ الشعر الأبيض أسوداً بمواد طبيعية، كما لا يمكن تبييضه بهذه الطريقة. لكن هناك ألوان جذابة بتدرجات مختلفة قد تكون بديلاً عن المواد الكيميائية”.

تارودانت نيوز