الأخبار

توزيع محافظ دراسية على تلاميذ مدرسة “البڭارة” بنيابة برشيد


الاربعاء:24/09/2014
شهد دُوار “البڭارة” بأولاد زيان، يوم أمس الثلاثاء 23 شتنبر 2014 م، عملية توزيع 72 محفظة دراسية مخصصة لتلاميذ، وتلميذات المستوى الثاني الابتدائي٬ بمدرسة “البڭارة” التابعة لمجموعة مدارس قصبة بن أمشيش بنيابة برشيد.
وقد سهر على هذه العملية التربوية٬ جمعية “البڭارة” للتنمية القروية٬ بشراكة مع جمعية الياسمين للتنمية والبيئة بتارودانت٬التي ساهمت بالقسط الوفير٬في توفير المحفظات للمتعلمين الصغار٬من أبناء المنطقة٬التي تُعاني مدارسها من التهميش، وشُح المياه الصالحة للشرب، وانعدام الطرقات..
وبقدر ما عبرت الجمعية المذكورة المنظمة لهذه العملية، عن امتنانها لمساعدة السُلطة المحلية لهم، وتشجعيها لعملهم، بقدر ما استاؤُوا لموقف مسئولي النيابة التعليمية٬الذين اشترطوا تسليمهم لهذه المحافظ، تم بعد ذلك يوزعونها على طريقتهم، في مقابل حضورهم ومُباركتهم لهذا النشاط٬وهُو الأمر الذي رفضته الجمعية جُملة وتفصيلا، رافضة أن يتم القفز على مجهودها، ومُفضلة أن تقوم بعملية التوزيع بنفسها، من غير وسيط، لأن ذلك سيشجعها ٬ويضخ في شرايينها دماء بذل المزيد من العطاء لمسقط رأسهم أولاد زيان على حد قولهم.
طارق عابد رئيس جمعية “البڭارة” اعتبر هذه الالتفاتة أنها تهدف إلى تحبيب التمدرس لتلاميذ الفئات المعوزة بالمنطقة، وتخفيف العبء عن أسرهم، والمُساهمة في محاربة الهذر المدرسي٬ وتشجيع الآباء على تدريس أبنائهم رغم حجم اﻹكراهات.

تارودانت نيوز
جمال بوالحق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق