أخبار محليةالأخبار

إعداد خطة عمل الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال بالمحكمة الابتدائية بتارودانت لسنة 2015


انعقد يوم الخميس الماضي 25-09-2014 بالمحكمة الابتدائية بتارودانت اجتماع الخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف برئاسة النيابة العامة في شخص الأستاذة ربيعة جندر نائبة وكيل الملك لدى نفس المحكمة. و قد تميز الاجتماع بحضور ممثلين عن الجمعيات النشيطة بالإقليم، و التي تعمل في إطار محاربة العنف و كدا التكفل بالطبقات الهشة إضافة إلى مؤسسة قاضي التحقيق و ممثلين عن قطاع الصحة، التعليم، التعاون الوطني و التكوين المهني و المؤسسة السجنية والشبيبة و الرياضة و كذا حضور وازن للضابطة القضائية بمختلف مراكزها.
image
و لقد جاء الاجتماع بهدف وضع خطة عمل الخلية لسنة 2015 بناءا علي رسالة السيد وزير العدل والحريات. و لضمان مقاربة تشاركية بين مختلف الفاعلين، تم انخراطهم في ورشات ثلاث للخروج باقتراحات تندرج في ثلاث مستويات: الوقاية الأولية، التكفل، الإدماج و إعادة الإدماج ، و لقد كان النقاش مثمرا بالانخراط في هدا العمل و استخلاص توصيات جديدة بينت عن الاهتمام و الالتزام الذي يتميز به الشركاء تجاه قضية النساء و الأطفال الضحايا.
image
وأخيرا خلص المشاركون و المشاركات إلى مسودة خطة العمل لسنة 2015 و التي ستتم موافاة وزارة العدل و الحريات بها على أمل انطلاق الاشتغال وفق هده الخطة بداية السنة المقبلة. و اختتم الاجتماع بكلمة شكر للأستاذة ربيعة جندر على الانخراط الذي قدمه مجموع أعضاء الخلية.
و تجدر الإشارة إلى أن خلية التكفل بالنساء و الأطفال الضحايا بتارودانت قد شرعت في العمل بداية سنة 2011، بهدف توفير حماية و مسار تكفل يتلاءم و خصوصيات الفئات المعنية بهذا التدخل، حيث تعمل هذه الخلية وفق برنامج اجتماعات دورية إضافة إلى التواصل المستمر بين مكوناتها بما فيها مكتب خلية العنف ضد النساء و الأطفال بالمحكمة الابتدائية بتارودانت.
image
تارودانت نيوز
عبدالله سوسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى