الأخبار

في الذكرى الأربعينية لوفاة الراحل الفنان حسن أنضام


الاثنين:29/09/2014
نظمت جمعية أزمزا للثقافة و التمنية بشراكة مع النقابة المغربية لمحترفي المسرح جهة سوس ماسة درعة، و مركز ميديا للسمع البصري يوم السبت الماضي 27 شتنبر 2014 بالمركب التربوي بتارودانت، حفل تأبين للفنان الراحل حسن أنضام بمناسبة الذكرى الأربعينية.
image
هذه الأمسية استهلت بالذكر الحكيم تلالها على مسامع الحضور المقرئ عبد الرحيم كشول، بعد ذلك تم قراءة ورقة تعريفية بالفنان الراحل و الأعمال التي شارك بها، ليتناول الكلمة الفنان علي الداه التي أشاد من خلالها بالجهود التي بدلت من طرف اللجنة التنظيمية شاكرا الحاضرين على تكبدهم عناء السفر من أجل حضور الحفل التأبيني.
image
الأمسية عرفت حضورا كبيرا ومتنوعا من فعاليات المجتمع المدني وإعلاميين وثلة من الفنانين الأمازيغيين.. جاؤوا للتعبير عن وفائهم وحبهم لرفيق دربهم كما أثبتوا ذلك في مجموعة من الشهادات.

حسن أنضام، وجه من الوجوه التي حظيت باحترام وتقدير كبيرين في المجال المسرحي، حيث استطاع من خلال مجموعة من الأعمال، سواء في الثمتيل أو المسرح أن يشد أنظار جمهوره الأمازيغي والمغربي الذي طالما عشق أداء حسن أنضام في مجموعة من الأعمال المسرحية التي قدمها.

حسن أنضام نجم لكن نجومتيه ظلت بعيدة عن الأضواء، ذلك لأن الرجل عاش بسيطا ومات بسيطا… الآن وبعد وفاة أنضام تعطلت لغة الكلام، كما قال أحد الزملاء، وأصبحت شمعة من الشموع التي أضاءت طريق الفن في هذا الوطن في مهب الريح، حسن أنضام بقي منحوتا في ذاكرتنا وساكنا قلوبنا.

تارودانت نيوز
عبد المجيد الترناوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى