الأخبار

تعيين بنكيران لـ”الفاسي الفهري”…يثير جدلا كبيرا على “الفايسبوك


الجمعة، 03 أكتوبر 2014

أعاد تعيين المنتج السينمائي، صارم الحق الفاسي الفهري، إلى الأدهان، حضوة العائلة الفاسية العريقة.. في توليها لأهم المراكز والمواقع الحساسة على رأس الإدارات العمومية المختلفة، بالبلاد.

وجاء ذلك على لسان مجموعة من النشطاء على المواقع الإجتماعية، بعد إعلان الفاسي الفهري، مديرا للمركز السينمائي المغربي، من طرف حكومة بنكيران، يوم أمس، مما أجج الغضب على صفحات “الفيسبوك” ، على إعتبار أن الوافد الجديد على المركز، يملك شركة للإنتاج السينمائي، مما يطرح علامات استفهام حول الكيفية التي سيتم بها انتقاء و دعم الإنتاجات السينمائية؟؟

وتسائلت الكثير من التعليقات المنتقدة، عن المعايير التي إعتمدتها حكومة بنكيران في هذا التعيين “الملتبس” بحسب ما ذكر، ونددت معظمها بـ”احتكار عائلة الفاسي الفهري للمناصب العليا بالبلاد رغم وجود كفاءات أخرى تستحق التشجيع و التنويه”.

وإعتبر البعض أن تعيين بنكيران للمدير الجديد، كان بسبب إعتبارات مادية صرفة، لكونه أسس أول شركة إنتاج له سنة 1984، و أنتج أعمالا سينمائية كبيرة لسنوات .

يشار إلى أن تعيين صارم الفاسي الفهري، خلفا لنور الدين الصايل، كان قد صادق عليه المجلس الحكومي يوم الخميس(2اكتوبر)، برئاسة عبد الإله بن كيران.

تارودانت نيوز
جورنان كوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى