الأخبار

دعوة للقاء تشاوري بين دواوير جماعة زاوية سيدي الطاهر


تنويرا للرأي المحلي بجماعة زاوية سيدي الطاهرإقليم تارودانت أننا مع مطالب ساكنة البعارير والنواجي السفلى والتي تتجلى في حق التعليم الذي حرم أبناءهم حتى حدود الساعة من الاستفادة منه والذي يعد من الحقوق الاساسية التي يكفلها الدستور الجديد لكل مواطن ومواطنة.
لكن البعض تعمد قصدا لتحريف الكلام عن موضعه حيث محتويات مقالاتنا تعد دعامة للقضية التي يدافع عنها الساكنة وهي حق في التعليم ذو جودة عالية ويستجيب لمطالب العصر ومطالب محيط البيئة المحيطة بالتلميذ.
ولتذكير فإننا معهم في السراء والضراء ولكن دون المساس بحقوق تلاميذ المنتمين لدواوير أولاد إبراهيم والذين يرغبون في إستمرار في دراستهم في مؤسسة سيدي موسى الحمري.
فالبعض يسعى دائما وأبدا إلى خلق النعرات القبلية التي كانت ولازالت سبب لعديد من الخلافات والتي ضيعت على سيدي الطاهر فرص حقيقية لتنمية المجال القروي الذي لازال يعاني نقصا حدا في البنيات التحتية وتخلفا فكريا و الذي يتميز بالنظرة البسيطة إلى الامور دون إحكام ملكة النقد والتحليل.
لذلك ندعوا كافة المعنيين بوقفة تأملية مع الذات من أجل تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.
مع العلم أن كلا الطرفين البعارير والنواجي السفلى من جهة ودواوير أولاد إبراهيم من جهة أخرى ينظمان لقاءات لمناقشة الوضعية التي ليست في صالح الطرفين حيث يكتفي الطرفين بتبادل الاتهامات باطلة تعرضت لتضخيم من طرف العامة.
وكحل عملي للقضية لماذا لايتم تنظيم لقاء موسع يتسم بالحوار وروح التعاون بين الاطراف المعنية لحل الاشكال الذي تعيش المنطقة على وقعه والذي عمر كثيرا.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى