اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 - 12:48 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 10:25 مساءً

 

الحجاج المتعجلون يغادرون منى متوجهين الى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع

الحجاج المتعجلون يغادرون منى متوجهين الى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع
قراءة بتاريخ 6 أكتوبر, 2014

بدأ الحجاج المتعجلون بعد ظهر اليوم مغادرة مشعر منى والتوجه إلى المسجد الحرام لأداء طواف الوداع منهين بذلك جميع مناسك حجهم.

واشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي عقده هنا إلى كثافة أعداد الحجاج المتعجلين في الانتهاء من مناسك حجهم اليوم.

وقال اللواء التركي انه “من خلال المتابعة حتى هذه اللحظة تمكن نحو 4ر1 مليون حاج من رمي الجمرات وهم في طريقهم إلى المسجد الحرام”.

وأوضح أن هذه الأعداد الكثيفة هي محل متابعة وإشراف من رجال الأمن الذين تمكنوا من إدارتها وتنظيمها والمحافظة على سلامة الحجاج مشيرا الى ان منشأة الجمرات شهدت كثافة في أعداد الحجاج أثناء رمي الجمرات بما فيها الطابق الرابع وهو المخصص لمستخدمي القطار.

واضاف أن هذا الطابق كان الأقل استخداما في السنوات الماضية إلا أنه حل هذا العام في المرتبة الثانية بعد الطابق الأرضي.

من جهته كشف وكيل وزارة الحج السعودية المتحدث الرسمي باسم الوزارة حاتم قاضي أن وزير الحج الدكتور بندر حجا أكد عبر الشبكة اللاسلكية على جميع مؤسسات الطوافة ومؤسسات حجاج الداخلية أهمية بقاء 50 بالمئة من الحجاج في مشعر منى لليوم ال13 من ذي الحجة حتى لا يحدث تدفق على المسجد الحرام في اليوم ال12 الذي يشهد فيه المسجد الحرام والطواف أعلى ذروة ممكنة.

واوضح قاضي أن انتقال حجاج بيت الله الحرام إلى المدينة المنورة يتم وفقا لخطط وزارة الحج بالتنسيق مع امارة منطقة مكة المكرمة مشيرا إلى أنه سيبدأ يوم ال14 من ذي الحجة حتى يأخذ سائقو الحافلات الوقت الكافي من الراحة لضمان سلامة الحجاج.

تارودانت نيوز