الأخبارتكنولوجيا

جهاز جديد قادر على سماع أفكارك


الاربعاء:08/10/2014
منذ سنوات و سنوات ونحن نسمع بتلك الأساطير والقصص التي تتضمن فكرة أن يقرأ جهاز ما أو بشري ما أفكارنا ويسمعها بوضوح كما لو أننا نفكر بصوت عالٍ. ليس هذا بالجديد أو الغريب لكن الجديد في الأمر أن هذه الأساطير والقصص بدأت تتحقق على أرض الواقع!

حيث تم اختراع جهاز يعتبر الأول من نوعه من حيث مقدرته على قراءة أفكار البشر وترجمتها لأوامر يستطيع جهاز الكمبيوتر تلقيها و تنفيذها!!
جهاز EPOC neuroheadset يشبه سماعات الرأس غير أنه يحتوي على 14 لاقطا للإشارات الكهربائية التي ينتجها الدماغ، والتي تتعلق بعملية التفكير عند الإنسان. فكل ما تفعله هذه اللاقطات هو تسجيل هذه الإشارات وترجمتها لأوامر رقمية، فيستطيع جهاز الكمبيوتر أو بعض الألعاب التعرف عليها ومن ثم تنفيذها!!

الذي كنا نراه جزءا من الخيال العلمي أصبح الآن حقيقة علمية، فسماعة الرأس إيبوك لم تزل حتى يومنا هذا تحت عمليات من التطوير والتعديل والتغيير لتصل في يوم ما إلى تلك المقدرة التي تؤهلها إلى قراءة جميع أفكارنا وترجمتها والتحكم التام بجهاز الكمبيوتر من خلال عقلك .

هل تتمنى أن تحصل على جهاز بهذه الإمكانيات و أن يتوصل العلم إلى جعل هذا الجهاز قادراً على قراءة كل أفكارك ؟
المذهل في الأمر أن هذا الجهاز أصبح في متناول الكثير حيث إنه أصدر نسخاً للبيع بسعر 299 دولاراً فقط، و لا أدري حقاً إن كان هذا نعمة أم نقمة!!
image
فحتى الآن لا بأس في الأمر إن كان الجهاز لا يزال قادراً فقط على التعرف على أفكارك التي تتعلق ببعض الأوامر المرتبطة بجهازك الحاسب، لكن ماذا سيحدث حقاً إن تطور هذا الجهاز وأصبح يترجم كل أفكارك بصوت مرتفع!

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى