الأخبار

الجمعية الاقليمية لدوي الحقوق مستغلي شجرة الأركان في لقاء تواصلي مع ساكنة جماعة أمالو.


في إطار الملتقى الثقافي الثالث الدي نظمته جمعية تيويزي بدوار تنغرات جماعة امالو مؤخراً عقدت الجمعية الإقليمية بتارودانت لدوي الحقوق مستغلي شجرة لقاء تواصليا مع ساكنة هده الجماعة والدي حضرته فعاليات جمعوية وأعيان المنطقة .
اللقاء حضره كدلك رئيس الجمعية الإقليمية لدوي الحقوق مستغلي شجرة أركان السيد بورحيم الحسين وممثل الوكالة الوطنية للواحات وشجرة الأركان وكذلك ممثل ادارة المياه والغابات.
في بداية اللقاء أخد الكلمة السيد الحسين ابو الرحيم والدي تطرق الى التعريف بالجمعية وأهدافها الرامية الى الاهتمام والنهوض بشجرة الاركان .كما قدم مختلف المشاريع التي تقوم بها الجمعية لفائدة مستغلي هده الشجرة من تسييج لمناطق الأركان وتقوية البنايات التحتية وانجاز مشاريع تنموية لفائدة الساكنة.
اللقاء كدلك كان فرصة لطرح مجموعة من الأسئلة من طرف مختلف الفاعلين الجمعويين والتي تركزت في مجملها حول مخاطر التحديد الغابوي والدي يعتبر كابوسا لكل الساكنة حيث تساءل مجموعة من المتدخلين حول ماهية المراسيم الاستعمارية والتي بموجبها ثم تحديد مجموعة من الأراضي قصد تحويلها لأراضي غابوية تابعة للدولة مما سيحرم الساكنة من التوسع وامتلاك الأراضي.
وفي نهاية اللقاء ثم تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية والاقتصادية بالمنطقة.

تارودانت نيوز
رشيد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى