الأخبار

‫#‏تركيا‬ :: “‫#‏المروحية_التركية‬ “أتاك تي-129″ متأهبة للنزال”


حظيت المروحية الهجومية التركية “أتاك تي- 129” والمصنعة بإمكانيات محلية، باستحسان الطيارين الخبراء في ‫#‏الجيش_التركي‬، لما تتمتع به من قدرة فائقة على المناورة، وسرعة ودقة في أداء المهام، وإصابة الأهداف، حيث تؤهلها مواصافتها الحديثة لخوض غمار المنافسة في سوق الصناعات الدفاعية.
وفي إطار نشاطاتها التعريفية بالطائرة؛ أقامت رئاسة الأركان التركية عرضا جويا في مطار “غوفرجينليك” العسكري في أنقرة، حيث قدم ضابطان طياران شرحا مفصلا عن الميزات الفنية للمروحية، وأجهزتها الملاحية.
ويبلغ طول المروحية 14 مترا و60 سنتيمترا، وارتفاعها 3 أمتار و95 سنتيمترا، وتمتلك محركَين تبلغ استطاعة كل منهما 292 حصانا، وتستطيع الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا.
والمروحية قادرة على حمل 8 صواريخ مضادة للدبابات بعيدة المدى من طراز “الرمح” محلية الصنع، و12 صاروخا موجها محلي الصنع من طراز “جيريت”، إضافة لأربع صواريخ “ستينغر” (جو- جو)، فضلا عن 76 قذيفة، ويمكن للمدفع الرشاش عيار 20 ميليمتر المثبت في المقدمة رماية 500 طلقة.
وزودت المروحية “تي- 129” بأحدث أجهزة الرؤية الليلية والحرارية، التي تُمكن الطيار من تحديد الهدف من مسافات بعيدة، كما طورت خوذة الطيار لتشمل كافة المؤشرات الملاحية، وتسهل عمليات الرؤية، والتصويب، وتتحسس الأجهزة المدمجة بها لحركة عين الطيار، حيث يمكنه توجيه المدفع الرشاش لمرمى نظره.

تارودانت نيوز
الأناضول
imageimageimageimageimageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى