الأخبارالرياضة

بطولة الماسترز: هاليب تلحق بوليامس اسوأ خسارة منذ 1998


حققت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة فوزا ساحقا على الاميركية سيرينا وليامس الاولى وبطلة النسختين الماضيتين 6-صفر و6-2 اليوم الاربعاء في سنغافورة ضمن منافسات المجموعة الحمراء من بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 5ر6 مليون دولار.

وتعاني الاميركية من اصابة في ركبتها اليسرى كانت اجبرتها على الانسحاب من دورة بكين مطلع الشهر الجاري.

وكانت سيرينا (33 عاما) استهلت البطولة بالفوز على الصربية انا ايفانوفيتش السابعة 6-4 و6-4، في حين تغلبت هاليب على الكندية اوجيني بوشار الخامسة 6-2 و6-3.

قدمت الرومانية، التي تصغر منافستها بعشر سنوات، اداء قويا منذ البداية ونجحت في تحريك منافستها في زوايا الملعب بفضل ضرباتها المحكمة لتحقق اكبر فوز في مسيرتها حتى الان، والاول لها على سيرينا في اربع مباريات جمعت بينهما حتى الان.

وكان ارسال الاميركية كارثيا حيث ارتكبت 7 اخطاء مزدوجة وخسرت ارسالها خمس مرات، وعلقت على ذلك قائلة “اجل، كان ارسالي مخجلا، مخجلا جدا”.

وهي اسوأ نتيجة لسيرينا منذ عام 1998 حين خسرت 1-6 و1-6 امام جوانيت كروغر في اوكلاهوما سيتي.

وتابعت المصنفة اولى عالميا “اعتقد بأن سيمونا لعبت بشكل جيد وحققت أفضل فوز في مسيرتها”، مشيرة الى انها ستدرب جيدا قبل ان تواجهها مجددا.

وتأمل وليامس ان تصبح في سنغافورة اول لاعبة تحرز لقب الماسترز في ثلاثة اعوام متتالية، منذ ان فعلت ذلك مواطنتها مونيكا سيليش بين 1990 و1992، علما بان الاميركية الاخرى مارتينا نافراتيلوفا احزت اللقب خمس مرات في 1983 و1984 و1985 ومرتين في 1986 بسبب تغيير موعد الدورة.

تارودانت نيوز
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى