الأخبارمقالات

روحى جميلة


الأحد:26/10/2014
روحى جميلة
…………
تولستوى قال:
” نفس جميلة في جسد جميل هو المثل الأعلى للجمال ”
مقولة جميلة محتاجة إدراك وإنتباه وتركيز!!
مفجمال الروح لغة لا بد من تعلمها و عدم البوح بالمتاعب الخاصة فالحزن والألم والضيق عناصر موجودة أصلا في الإنسان وهذا لما يتعرض إليه من مواقف يومية حياتية سواء على المستوى العملى والشخصى ولا يمكن له التخلص منها ولكن لابد من تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا فهم الآخرين لهم ما يملكون من مواقف يومية
. أعمل جاهداً أن تكون شخص مشاركاً بقدر المستطاع ليس فقط في المناسبات الكبيرة بل في الصغيرة ؛كما يجب إحترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .تعلم جيدا فن الإنصات للآخرين لأن الشخص الذي يتقن فن الانصات لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك . ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ويتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق .
لكن المتواضع دائماً محبوب لدى الآخرين عليك إظهار الإعجاب في الوقت المناسب فكل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق والتملق فالإنسان يحتاج إلى إظهار الإعجاب والاستحسان الذي يجدد الثقة في النفس ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة وبطريقة مناسبة أدرك تماماً أن التفاؤل المعقول محبوب دائماً فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال الكاذب والمنعكس والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة . عليك تقبل ملاحظات غيرك فمن الجيد إستقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يريدون سوى المساعدة الصادقة وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر . عندالتفكير بنفسية مرحة في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق ولابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة فإنك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية.
وأخيرااااااااااا
تذكر حكمة البرت اينشتاين
“المثل التي أنارت طريقي و منحتني ، مرة بعد مرة ، الشجاعة لمواجهة الحياة بمرح ، هي الحب و الجمال و الحقيقة”
الصراحة إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية فهي واجبة التفكير مع النفس وفي التفاعل مع الغير أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته فقد قربت نهايته الجميلة التي يستحقها ..

تارودانت نيوز
نسمة الدسوقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى