الأخبار

العنف الرياضي…وزير الداخلية يتوعد المشاغبين بالمنع من ولوج الملاعب وحل الجمعيات المؤطرة لهم


أعلن وزير الداخلية السيد محمد حصاد، اليوم الثلاثاء، عن إجراءين جديدين وضعتهما الوزارة لمواجهة ظاهرة “شغب الملاعب” التي باتت تعرف تناميا خلال الأيام الأخيرة.
وأوضح الوزير في معرض رده على سؤالين تقدم بهما فريقا التقدم والديمقراطية والأصالة والمعاصرة بمجلس النواب حول موضوع “الأمن بالمدن المغربية”، أنه في حال تسجيل أي أعمال شغب جديدة بالملاعب، ستتم مباشرة مسطرة “حل الجمعيات التي تؤطر مرتكبيها” إداريا.
أما الإجراء الثاني، يضيف الوزير، فيتمثل في “وضع لوائح بأسماء المشاركين في عمليات الشغب، والذين لن يكون لهم الحق في الولوج إلى الملاعب”، مجددا التأكيد على أن “تحويل المباريات التي تعد في الأصل مجالا للفرجة والمتعة إلى مسرح للشغب أمر غير مقبول”.
وكان وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، أكد الأسبوع المنصرم، أن الحكومة ستتصدى لظاهرة العنف والشغب بالملاعب الرياضية “بالحزم والصرامة المطلوبين”، و”سيتم الضرب على أيدي من يعبث بسلامة الملاعب” وظروف إجراء المباريات.
وكانت آخر أحداث الشغب بالملاعب تمثلت في الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت يوم 19 أكتوبر الجاري بملعب الفتح بالرباط، بين فريق الجيش الملكي، والدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة الخامسة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي نتج عنها توقيف المباراة بصفة مؤقتة قبل استئنافها من جديد.
وفرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 30 ألف درهم غرامة في حق فريق الجيش الملكي وإجراء أربع مباريات بدون جمهور على إثر هذه الأحداث.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى