اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 - 6:32 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 11:11 صباحًا

 

منظمة الشبيبة الاستقلالية فرع تارودانت تنظم دورة تكوينية حول موضوع: ” الشبيبة الاستقلالية الأهداف والوسائل”

منظمة الشبيبة الاستقلالية فرع تارودانت تنظم دورة تكوينية حول موضوع: ” الشبيبة الاستقلالية الأهداف والوسائل”
قراءة بتاريخ 29 أكتوبر, 2014

نظمت منظمة الشبيبة الاستقلالية فرع تارودانت دورة تكوينية حول موضوع: ” الشبيبة الاستقلالية الأهداف والوسائل”، وذلك يوم الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 بمقر مفتشيه حزب الاستقلال بتارودانت الجنوبية، وتعد هذه الدورة الأولى في إطار برنامجها التكويني الموجه لعموم أعضاء المكتب المحلي برسم سنة 2014 والتي استضافت لتأطيرها الأخ عبد الرحيم العسري مقرر المكتب المحلي للشبيبة.

وبعد افتتاح الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تحدثت الأخ عبد الله بيه كاتب الفرع المحلي للشبيبة عن أسباب اختيار موضوع الدورة وسياقه داخل البرنامج التكويني الداخلي، والذي يضم ثلاثة محاور : محور تكويني عام ومحور تكويني متخصص والمحور المهاراتي، كما أشار إلى وجود شق آخر في برنامج التكوين على شكل برنامج تواصلي.

وبعد ذلك، كانت الكلمة للأخ عبد الرحيم العسري في كلمة توجيهية والتي ذكر فيها الإخوة أعضاء المكتب بمجموعة من الأمور الهامة كالتعريف بالمنظمة وأجهزتها وتاريخ المنظمة ونضالها المستمر من اجل البلاد.

هذا وقد أوضح الأخ مؤطر الدورة في بداية تاريخ وظروف تأسيس المنظمة وأجهزتها الإدارية وكيف اشتغالها بداية بالمؤتمر الوطني واللجنة المركزية والمكتب التنفيذي ومجالس الجهات والفروع المحلي، كل هذا في إطار نقاش تفاعلي متواصل مع الحاضرين في الدورة.

وختمت الدورة بالتساؤل عن كيفية اشتغال المكتب التنفيذي للمنظمة، والذي تم تأجيل الحديث عنه تحت ضغط وإكراه الوقت إلى الحصة الثانية من الدورة التكوينية.

تارودانت نيوز
عبد المجيد الترناوي