أخبار محليةالأخبار

نداء إنساني لشاب يعاني من مرض الفشل الكلوي بتارودانت (3)

الثلاثاء:04/11/2914
وجهه رشيد الزعري المصاب بمرض الفشل الكلوي للمسؤولين والمحسنين ووسائل الاعلام نداء إنساني توصلت الجريدة بنسخة منه يحكي فيه معاناته مع المرض وضعف حالته المادية ورفض مصحة مستشفى المختار السوسي الاقليمي بتارودانت استقباله بصفة مستمرة ،لتستمر معاناته في تجاهل تام من المسؤولين والمحسنين ، (شحت القلوب من الرحمة ،فشحت السماء من المطر).

رشيد الزعري شاب مغربي من مواليد 1983بتارودانت ،متزوج وله ابن، اضطرته حالته المادية ليقطن حاليا بدوار الحومر جماعة احمرا لكلالشة المجاورة لمدينة تارودانت ،حامل لبطاقة التعريف الوطنية: 395216 jc. هاتف رقم :0659521973
يعاني رشيد الزعري من فشل كلوي حاد ،حيث يتطلب منه اجراء حصتين في الأسبوع لتصفية الدم بمبلغ :1200 درهم أسبوعيا بإحدى المصحات بمدينة أكادير،مبلغ لم يعد يقوى على جمعه ،حيث باع لحد الآن معظم آثات منزله.

ولان الحاجة والضرورة لا ترحم فقد اكترى دراجة ثلاثية العجلات (تريبورتور) الخاصة بنقل البضائع من أحد المالكين بمبلغ 40 درهما في اليوم ،من أجل جمع مصاريف حصص تصفية الدم وإعالة زوجته وابنه الصغير ،غير أن الكل أصبح يتحاشاه لعلمهم بمرضه المزمن.

وبالرغم من طرقه لابواب المسؤولين بالإقليم من أجل التوسط له لإجراء عمليات تصفية الدم بمصحة مستشفى المختار السوسي بتارودانت التي شيدت بأموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،الا أنه لم يسمح له بالاستفادة الا من حصتين فقط ،بما يعني أسبوع واحد، لتسد الأبواب في وجهه وتركه يواجه مصيره المؤلم .

عشرات الملايين بل ومئات الملايين تنفق باقليم تارودانت على بعض المهرجانات التافهة التي لا طائل من ورائها،كان بالأحرى على مسؤولي اقليم تارودانت أن يوجهوها لعلاج مثل هذه الحالات المرضية المزمنة التي يعاني منها العشرات .

رشيد الزعري للمرة الثالثة يناشد المسؤولين باقليم تارودانت وعلى رأسهم عامل اقليم تارودانت ؛التدخل العاجل لانقاد حياته ومساعدته على إيجاد مكانه بمصحة تصفية الدم لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى المختار السوسي ، كما يناشد جميع المحسنين مساعدته ودعمه في محنته هذه. والله لا يضيع أجر المحسنين.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق