الأخبارصحافة

تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الدورة 12 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة


جرى اليوم الأربعاء بالرباط، تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في دورتها الÜ 12، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي.

وتضم لجنة التحكيم، التي يترأسها السيد حسن الصميلي، السادة عبد الله البقالي وسمير شوقي ومحمد لغظف الداه وعبد اللطيف الطالبي وأمينة السوسي ومحمد سلو ورحال الطاوسي ومحمد لفران ومصطفى فاكر ومحمد العلالي.

وتأتي الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، التي حظيت بترحيب منظمات دولية، ولاسيما منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، عشية الإعلان عن نتائج المشاورات حول مشروع مدونة الصحافة.

وبالإضافة إلى الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية أثرت الحقل الإعلامي اعترافا بمسارها الحافل بالعطاء، تضم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أصناف التلفزة والصحافة المكتوبة والإذاعة والوكالة والصورة والصحافة الالكترونية والانتاج الصحفي باللغتين الامازيغية والحسانية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي إن أعضاء اللجنة الذين تم اختيارهم على أساس الكفاءة والتخصص والشفافية والاستقامة سيساهمون في تعزيز الهوية المغربية بتعدديتها الصحراوية والأمازيغية، مبرزا أن الجائزة الوطنية للصحافة تشكل مبادرة لتحفيز مهنيي وسائل الإعلام ، ترمي إلى النهوض بالمشهد الإعلامي الوطني.

وشدد السيد الخلفي على أن تظل الجائزة وفية لمضامين خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس لÜ 15 نونبر 2002 الموجه بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ، والذي أكد على أن هذا الموعد الإعلامي مدعو إلى تشجيع الأعمال الصحافية الجيدة التي تتميز بلمستها الإبداعية.

وبهذه المناسبة، نوه الوزير بأعضاء لجنة تحكيم الدورة الحالية الذين يمثلون المشهد الصحفي الوطني في تنوعه إن على مستوى اللغة أو الأجناس الصحفية أو مختلف الوسائط الإلكترونية أو السمعية البصرية.

من جهته، قال مدير الاتصال والعلاقات العامة بوزارة الاتصال السيد عبد الإله تهاني أن العدد الإجمالي للترشيحات بكافة أصنافها بلغ 140 ترشيحا، موضحا أن عددها بلغ في صنف الإذاعة 9 وفي التلفزة 19 ، وفي الصحافة المكتوبة 57 والصحافة الإلكترونية 13 ووكالة المغرب العربي للأنباء 15 ، والصورة 8 والإنتاج الصحفي الحساني 10 والأمازيغي 9.

وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة إلى الاحتفاء بالصحفيات والصحافيين المغاربة الذين يتميزون بمبادرات فردية أو جماعية تساهم في تطوير الصحافة الوطنية.ومع.
تارودانت نيوز.
<

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى