الأخبارالمجتمع المدني

حفل خيري لفائدة أيتام منطقة أولاد إبراهيم تارودانت


جمعية-المجد-300x214 في إطار أنشطتها العامة نظمت جمعية المجد للتنمية أولاد إبراهيم زاوية سيدي الطاهر اقليم تارودانت حفلا خيريا لفائدة الأيتام بالمنطقة حيث تم توزيع الملابس على هذه الفئة التي تعاني في صمت في ظل التهميش من طرف الجهات المسؤولة وكذا المجتمع المدني.
لذلك جاءت هذه المبادرة والتي حملت شعار ” كسوة اليتيم” من أجل تخفيف الآلام النفسية والاجتماعية والتي تعيشها هذه الفئة في المجتمع المدني، كما إستفادت من هذه المبادرة الفئة المعوزة حيث تم تخصيص بعض الملابس للأبناء الشريحة الفقيرة والمعوزة والفقيرة والتي تصارع من أجل توفير القوت اليومي.
وقبل بداية الحفل الخيري تم تخصيص ساعة للقراءة وذلك من أجل رد الاعتبار للكتاب والذي أصبح مهجورا انطلاقا من قولة أحد الحكماء ” الذي لايقرأ لا يرى الحياة جيدا” ثم تلتها محاضرة حول أهم المحطات في المسيرة الخضراء والتي قدمها الأستاذ الراجي بلقاس نيابة عن ودادية المسيرة الخضراء ومحمد أقرقاو رئيس فرع رواد الكشفية الحسنية تازمورت ومتطوع في المسيرة الخضراء.
وقد تخلل هذا الحفل الخيري عرض مسرحي حول المسيرة الخضراء وذلك بمناسبة حلول الذكرى 39 من المسيرة الخضراء بإضافة إلى لوحة تجسيدية وتعبيرية لمعاناة اليومية التي يعيشها اليتيم.
في الختام تم طرح إشكالية تأخر الأعمال على مستوى الاعدادية الثانوية سيدي الطاهر والتي توقفت فيها الأشغال في الآونة الأخيرة.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى