الأخبار

جمعية آباء وأولياء التلاميذ بإعدادية الإمام مسلم تعقد جمعها العام


الأحد:09/11/2014
انعقد يوم الأربعاء الماضي 05 نونبر 2014 الجمع العام العادي لجمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ وتلميذات الثانوية الاعدادية الامام مسلم بأيت إكاس التابعة لنيابة التعليم بتارودانت، بمقر المؤسسة، جضر هذا الجمع المبارك ما يربو عن تسعين من آباء التلاميذ وأوليائهم،إضافة إلى رئيس الجماعة المحلية ومدير المؤسسة وعدد من المدعوين .وقد كان ضمن جدول الأعمال :
– تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما
– تعديل أحد بنود القانون الاساسي
– تجديد ثلث أعضاء المكتب المسير للجمعية
استهل الاجتماع بتلاوة أحد تلاميذ المؤسسة لآيات بينات من الذكر الحكيم،قبل أن يتناول الكلمة رئيس الجمعية للترحيب بالحضور،ثم الكاتب فالأمين لعرض مضامين التقريرين الأدبي والمالي،ومناقشة مضمونهما.وقد استأثرت بالنقاش نقاط أساسية على رأسها مسألة توفير النقل المدرسي لتلاميذ وتلميذات هذه المؤسسة،الذين يعانون – في معظمهم- البعد عن المؤسسة،مما يفاقم من ظاهرة الهذر المدرسي،خصوصا وأن دار الطالب والطالبة ضاقت بنزلائها،ولم تعد قادرة على استيعاب أعداد الملتحقين بهذه المؤسسة والذين يتزايدون سنة بعد أخرى.. وقد اتفق على تشكيل لجينة مشكلة من مكتب الجمعية وإدارة المؤسسة والجماعة القروية لتتبع هذا الملف والتدخل لدى الجهات المعنية بهدف توفير النقل المدرسي لتلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة . كما كان مشكل ضعف الدعم الاجتماعي على مستوى المنح ومعاناة التلميذات والتلاميذ وأوليائهم من هذا المشكل ،من أهم النقاط المستأثرة بالاهتمام .
وقد صادق المجتمعون على التقريرين الأدبي والمالي بإجماع الحاضرين،كما تمت المصادقة بالإجماع على تعديل البند المتعلق بواجب الانخراط .
وفي الأخير عبر الجميع عن ارتياحهم لجو العمل والتضحية السائدين لدى اطر الادارة واطر التربية بهذه المؤسسة،وعن روح التنسيق والتعاون والانسجام السائد بين كافة عناصر المجتمع المدرسي،الداخلية والخارجية،واختتم الاجتماع بالإعلان عن التشكيلة الجديدة للمكتب المسير للجمعية،والذي جاء على الشكل التالي :
– أحمد المدن : رئيسا – سعيد المستوري : نائبا للرئيس
– عبد العزيز بومرقة : أمينا للمال – عمر الضريف : نائبا للأمين
– م.رشيد الادريسي كاتبا – الحسن أمرزوك : نائبا للكاتب
– رشيد الحكيمي : مستشارا

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى