الأخبار

افتتاح مركز موارد التعليم الأولي بأولاد تايمة و لقاء تربوي


الثلاثاء:11/11/2014
في إطار تأهيل الموارد البشرية في قطاع التعليم الأولي و التحسيس بأهمية التربية ما قبل المدرسية في المنظومة التعليمية، افتتح فرع لمركز الموارد بمدينة أولاد تايمة بمدرسة ربيعة العدوية بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات التعليمية و منسق مركز الموارد و متفقدي التعليم الأولي ومديري المؤسسة و ثلة من مربيات بلدية أولاد تايمة و دائرتها.
و في البداية كلمة رئيس المصلحة شكر مدير المؤسسة و كل من ساهم في دعم التعليم الأولي مؤكدا استعداد النيابة لمزيد من التشجيع لهذا القطاع نظرا لأهميته في إعداد النشئ و الرفع من التمدرس و محاربة الهدر المدرسي. معتبرا أن هذا المركز الفرعي سيعتبر بمثابة بوابة للتكوين المستمر و تواصل مع الآباء والأمهات و جمعيات المجتمع المدني، و فرصة كذلك للأطفال للانفتاح على المدرسة الابتدائية.
و في ذات السياق عبر مدير المدرسة عن سعادته بفتح هذا المركز و يعتبره قيمة إضافية للمؤسسة، والاستعداد المتواصل للتعاون و وضع المؤسسة رهن إشارة التعليم الأولي نظرا لأنه الانطلاقة الأساسية للتعليم.
المتفقدون بدورهم أكدوا عن أهمية هذا المركز لكونه سيوفر فضاء للتكوين المستمر وتنظيم أيام تحسيسية لفائدة آباء و أمهات الأطفال، و تنشيط المربيات و الأطفال.
بعد ذلك قدم المتفقد عبد الله انزيض عرضا حول التواصل، و خصوصا في المرحلة ما قبل المدرسية، و أثرى اللقاء المتفقدون و كذا المربيات.
و علاقة بالموضوع قدم منسق المركز تعريفا حول خلية اليقظة و أهميتها في تدبير أنشطة مراكز الموارد، و تم اقتراح خلية اليقظة بمركز أولاد تايمة على أساس أن تعمل على إعداد برنامج بتنسيق مع السادة المتفقدون و تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية.
في الأخير عبر الجميع عن شكر النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورئيس مصلحة الشؤون التربوية عن دعمها المتواصل لقطاع التعليم الأولي في كل مناطق إقليم تارودانت.

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى