الأخبارالرياضة

اليوم “الرياض” تتزين بافتتاح المونديال الخليجي


الخميس:23/11/2015

تتجه أنظار الجماهير العربية وعشاق الكرة الخليجية اليوم الخميس، صوب إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ، حيث يرفع الستار عن النسخة 22 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم ، والتي تستضيفها الرياض في الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر .
وتقام في أول أيام البطولة مباراتين الأولى هي الإفتتاحية ، وتجمع بين المنتخبين السعودي صاحب الأرض ونظيره القطري ، في أولى مباريات المجموعة الأولى ، ويعقبها ثاني لقاءات المجموعة بين المنتخب البحريني ومنافسه اليمني .
يأمل الأخضر بتحقيق الفوز على نظيره العنابي في إفتتاح البطولة ، ويعلم نجومه أهمية اللقاء وأن النتيجة الإيجابية والبداية القوية مطلوبة ، لأنها تعطي مؤشرا قويا على قدرة الفريق في المنافسة على اللقب الخليجي ، وستصطدم اَمال الأخضر بطموحات قطر الذي يعتبر منافسا حقيقيا على اللقب .
تاريخ لقاءات الفريقين في بطولات الخليج ، ينحاز للسعودية على حساب قطر فقد إلتقيا 19 مرة خلال البطولات السابقة ، فاز الأخضر في 9 مباريات ، بينما حقق العنابي الفوز في مباراتين فقط ، وكان التعادل خلال 8 مواجهات ويبحث المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز العاشر على منافسه ، مستغلا عاملي الأرض والجمهور .
يدخل المنتخب القطري المواجهة بدون إثنين من أفضل لاعبيه خلال السنوات الأخيرة ، وهما خلفان إبراهيم خلفان الذي أصيب قبل البطولة ، ويعتبره الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للعنابي خسارة كبيرة قبل البطولة ، بينما إستبعد بلماضي سيبستيان سوريا لأسباب خاصة ، ويراهن المدرب الجزائري على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذي يرى أنهم قادرين على تحقيق نتيجة طيبة في بداية المنافسة على اللقب .
في المقابل فإن الاسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي ، يعلم جيدا أن بقائه في منصبه مرهون بنسبة كبيرة بالفوز باللقب الخليجي ، ويعتمد على مجموعة كبيرة من المواهب السعودية في لقاء الغد ، ومنهم سالم الدوسري وسلمان الفرج ويحيى الشهري وابراهيم غالب والسهلاوي وناصر الشمراني ، ولكن يعيب على المنتخب السعودي أن الأداء الجماعي لا يتناسب مع المهارات الفردية للاعبيه بينما على العكس فإن المنتخب القطري يعتمد على الأداء الجماعي ، والإنضباط التكتيكي.

البحرين x اليمن
في اللقاء الثاني بالمجموعة الأولى يلتقي المنتخب البحريني بنظيره اليمني ، وتميل الكفة للأحمر البحريني نظرا لخبرته التي تفوق منافسه اليمني الذي يبحث عن الفوز الأول له في بطولات الخليج ، حيث لم يسبق له الفوز مطلقا .. والتاريخ ينحاز للبحرين حيث إلتقى الفريقان 3 مرات من قبل كان الفوز في مباراتين للبحرين ، وانتهت مباراة بالتعادل وسجل البحرين 6 أهداف في المرمى اليمني ، الذي إكتفى بهدفين فقط في مرمى الأحمر .
التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب اليمني ، يعلم جيدا أن جماهير اليمن المتواجدة بكثرة في السعودية ستسانده لتحقيق الفوز الأول في تاريخ المشاركات ، وقد أعلن التحدي بأن الفريق قادر على تحقيق ذلك رغم صعوبة المهمة ، وقد يغيب عن المنتخب اليمني نجم هجومه ايمن الهاجري للإصابة ، حيث لم تتحدد مشاركته من عدمها حتى الاَن ، ويعتمد على مجموعة موهوبة من اللاعبين منهم أكرم الورافي وأحمد علوس وعلاء الصاصي وعبدالمعين المجرشي ومحمد فؤاد .

بينما يسعى العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب البحريني ، للفوز في اللقاء الإفتتاحي للمجموعة لأنه يعلم قوة المواجهتين أمام السعودية وقطر ، ويبحث عن المنافسة بقوة على اللقب لذي لم تحققه البحرين من قبل ، ويعتمد على مجموعة متناغمة من الخبرة والشباب ، منهم محمد حسين واسماعيل عبد اللطيف وسامي الحسيني وضياء سعيد ومحمد الطيب .

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى