أخبار جهويةأخبار محليةالأخبارالمجتمع المدني

الجمع العام التأسيسي لفضاء جمعيات اقليم تارودانت


احتضنت قاعة الندوات التابع للعمالة بمدينة تارودانت، الجمع العام التأسيسي لفضاء جمعيات اقليم تارودانت، وذلك يوم السبت 15 نونبر 2014.
image
حضر الإجتماع عامل الإقليم السيد فؤاد المحمدي وثلة من المؤسسين للفضاء الجمعوي بالإقليم الراغبين في تسخير طاقاتهم وكفاءاتهم خدمة لمصالح الساكنة، إضافة إلى مجموعة من المنابر الإعلامية .
image
حيث أعطيت الكلمة لمؤطر الجلسة السيد محمد أمراي حيث تقدم بالشكر والامتنان للحاضرين وأعرب عن متمنياته للفضاء بالنجاح

هذا، واستهل الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تناول بعدها عامل الإقليم السيد فؤاد المحمدي كلمة ترحيبية بالحضور، ثم زف لهم بشرى إعداد مأوى بمدينة تارودانت وسيحتضن مختلف أنشطة جمعيات الإقليم، كما سيعود نفعه المادي عليها، وسيكون مأوى لضيوف الجمعيات مغاربة أو أجانب، وسيكلف المشروع حوالي 5,489,543 درهم.

وأشار السيد فؤاد المحمدي أن بالإقليم حوالي 4600 جمعية، وأضاف أن من شأنها أن تجلب مشاريع ضخمة ستعود بالنفع على الساكنة، وأعطى مثلا لذلك، لو ساهمت كل جمعية بمبلغ.

كما نوه من خلال كلمته بالعمل الجاد والدؤوب الذي قامت به اللجنة التحضيرية، ودعا الى الابتعاد عن الكيد السياسي لإنجاح هذا المولود، مذكرا في الوقت ذاته بأهمية الفضاء وأهدافه.

ثم كلمة السيد وحيد لحسن باسم اللجنة التحضيرية الذي وجه الشكر للسيد عامل الإقليم لإحتضانه فكرة هذا الفضاء الجمعوي لجمعيات الإقليم، وذكر بالمراحل الصعبة التي مرت بها اللجنة التحضيرية إلى يوم أنعقاد هذا الجمع، كما طالب الجميع بالتحلي بالمسؤولية ونبد الخلافات السياسية لتحقيق الصالح العام،و بعد ذلك تم عرض مشروع القانون الأساسي للفضاء الجمعوي.

بعد ذلك تم تنظيم ورشات حسب الدوائر الترابية( دائرة تارودانت، دائرة أولادتايمة، دائرة إغرم، دائرة تالوين، دائرة أولاد برحيل، بشاوية تارودانت، بشاوية أولادتايمة ) ومناقشة مشروع القانون، وكذا اختيار المجلس الإداري حسب التمثيلية للدوائر الترابية، كما تم وضع تصور لبرنامج العمل المرحلي للفضاء الجمعوي.

وبعد التصويت بالإجماع على القانون الأساسي بعد تعديله، واختيار المجلس الإداري المكون من 45 عضوا. ثم انفرد أعضاء المكتب التنفيذي إلى انتخاب المكتب الذي أفرز التشكيلة التالية :

الرئيس : الرامي عبد المجيد
النائب الأول للرئيس : الونايسي عبد الرحمان
النائب الثاني للرئيس : احمد بوهيا
النائب الثالث للرئيس :وحيد لحسن
النائب الرابع للرئيس :المزداح ابراهيم
النائب الخامس للرئيس :مالك البوحمدي
النائب السادس للرئيس : الهلالي محمد

الكاتب العام : محمد زرود
نائب الكاتب العام : رشيدة باها
النائب الثاني : ايدير ابراهيم

أمين المال : محمد أمراي
نائب أمين المال: اباهيم اتكوشت
النائب الثاني : سالم موادي

المستشارون :

الحسن باكريم ، حسن دنبي ، محمد حمدي ، ايت بوبكر ، عبد الله الحوس ، فاطمة سيل ، حبيبة ابت لوكشان…

وفي الختام تمت قراءة التوصيات ورفع برقية الولاء والإخلاص إلى أمير المؤمنين محمد السادس دام له النصر والتمكين والختم بالدعاء الصالح.

تارودانت نيوز
حسن شاطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى