الأخبارالرياضة

ميسي ملك إسبانيا..يتربع على عرش هدافي الليجا التاريخي


ميسي محمولا على الأكتاف احتفاء بإنجازه التاريخي.

تربع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني على العرش التاريخي لهدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل ثلاثة أهداف” هاتريك” في شباك فريق إشبيلية في الجولة 12 وفي ليلة لن ينساها عشاق “البلاوجرانا”.

ونجح ميسي في كسر الرقم القياسي الذي يحمله تيلمو زارا المهاجم السابق لاتليتيك بيلباو والذي يحمل الرقم القياسي منذ عام 1955 برصيد 251 هدفا؛ لكن ميسي عادل الرقم ثم سجل هدفين ليصبح الهداف التاريخي لـ”الليجا”، برصيد 253 هدفا.

ومنح ميسي فريقه التقدم 1-صفر على ضيفه اشبيلية من ركلة حرة في الدقيقة 21 من المباراة التي جرت في “كامب نو” السبت قبل أن يسجل الهدفين الرابع والخامس في المباراة التي انتهت لصالح برشلونة “5-1”.

وسجل زارا 251 هدفا في 277 مباراة بينما احتاج ميسي قائد منتخب الارجنتين الى 289 مباراة لمعادلة رقمه القياسي وتحطيمه في نفس المباراة وهز ميسي (27 عاما) شباك بيتو حارس اشبيلية من ركلة حرة نفذها ببراعة معتادة ليعادل رقم زارا الذي أمضى 15 موسما مع بيلباو قبل ان يسجل هدفين من تمريرتين لنيمار في مرمى اشبيلية.

وسجل ميسي 207 أهداف بقدمه اليسرى و37 هدفا بقدمه اليمنى وثمانية أهداف برأسه اضافة الى هدف واحد بيده كان من المفترض عدم احتسابه.

وكان ميسي عادل الرقم القياسي لهداف دوري أبطال اوروبا الشهر الماضي عندما رفع رصيده الى 71 هدفا بالتساوي مع راؤول المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه الالماني.
دلالات: النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني هداف تاريخي دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم زارا

تارودانت نيوز
اع ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى