أخبار محليةالأخبار

وزير الداخليةالألماني… عدد الملتحقين بتنظيم “داعش” يرتفع إلى حوالي 550

كشف وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيير أن عدد الألمان الذين التحقوا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية “داعش ” بسورية والعراق ، ارتفع إلى نحو 550 ألمانيا.
وأوضح الوزير في تصريح خص به القناة التلفزيونية الألمانية “فونيكس” وتناقلته مواقع إخبارية اليوم السبت أن عدد الألمان المقاتلين في صفوف هذا التنظيم المتشدد وفق البيانات الجديدة المتوفرة لدى الوزارة ، زاد بنحو 100 شخص عما كان عليه الأمر في الفترة الأخيرة التي كان العدد في حدود 450 عنصرا.
واعتبر وزير الداخلية أن عدد المقاتلين الالمان سجل ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعدد المسجل السنة الماضية مذكرا بأن عددا من النساء الألمانيات التحقن هن أيضا بهذا التنظيم الإرهابي ، إلا أن عددهن ، يلاحظ الوزير، ضئيل مقارنة بعدد الشبان.
ويرى دي مايزيير أن هؤلاء الشبان “وجدوا طريقهم إلى التطرف من داخل ألمانيا” مشيرا إلى أن بعضهم أصبحوا متشددين بعد ترددهم على بعض المساجد مما يدعو ، وفق الوزير ، إلى “اتخاذ تدابير وقائية وأخرى زجرية”.
وقال الوزير الألماني ، إن ما يقرب من 230 متشددا يعيشون داخل ألمانيا ، تم تصنيفهم ضمن “العناصر الخطيرة ” مشيرا إلى أن هذا العدد هو الأكبر الذي سجل في ألمانيا إلى الآن مشيرا إلى أن الوضع مقلق إلا أن الأجهزة الأمنية تسيطر عليه.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق