الأخبار

اتحاد وكالات الأنباء العربية يجتمع في ظل تحديات تواجهها المنطقة


الثلاثاء:25/11/2014

قال رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية عبدالله بن فهد الحسين ان المنطقة تشهد احداثا في غاية الأهمية و تطورات متسارعة تلقي على الوكالات مسؤوليات جساما تستلزم المزيد من المثابرة والعمل لمتابعة ونقل احداثها وتطوراتها بمصداقية وشفافية ومهنية.
وقال الحسين الذي يرأس وكالة الانباء السعودية في كلمة القاها بافتتاح اعمال اجتماع الجمعية العمومية للمؤتمر ال 42 لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) ان الاتحاد حقق انجازات متميزة ومتعددة على صعيد العمل المشترك وترسيخ التعاون بين وكالات الأنباء العربية وتعزيز مكانتها.
واعرب عن ثقته في ان العمل الجاد سيقود الى تحقيق نتائج ايجابية تكون اضافة جديدة في مسيرة عمل الوكالات موضحا ان الاجتماع سيناقش موضوعات ومحاور على درجة كبيرة من الأهمية الى جانب الاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات سابقة ووضع خطط للمرحلة المقبلة.
من جهته اكد القائم بأعمال مدير عام وكالة انباء البحرين مهند النعيمي في كلمته ان الاجتماع يكتسب اهمية كبيرة في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات تلقي بظلالها على الحقل الاعلامي العربي برمته وعلى عمل وكالات الانباء بشكل خاص.
وقال ان الاجتماع يعد فرصة مهمة لتبادل وجهات النظر بين رؤساء وكالات الدول الاعضاء حول التحديات الاعلامية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك حيالها.
وشدد على اهمية النهوض فنيا واداريا وبشريا بالعمل الصحفي والاعلامي داخل وكالات الدول الاعضاء وتنظيم وتفعيل اطر التعاون المشترك فيما بينها للوصول الى مستويات اكثر تقدما لمواكبة الأحداث المتسارعة والتطورات التقنية في عالم الاعلام والاتصال.
ومن المقرر ان يناقش الاجتماع مشروع جدول الاعمال الذي يتضمن قبول الوكالات الجديدة ونشاطات الامانة العامة والنظر في التقارير والصور المرسلة حول جائزة احسن تقرير واحسن صورة ومناقشة تقرير الملف الاقتصادي اضافة الى ملفات خاصة بعمل الاتحاد.
ويترأس رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح الذي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية وفد الوكالة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد ويرافقه وفد يضم مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح ومدير ادارة مكتب المدير العام نايف العتيبي.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى