الأخبارمستجدات التعليم

نيابة اكادير اداوتنان تعقد أشغال الخلية الإقليمية لليقظة والتتبع الميداني لمواجهة الأخطار الناجمة عن الاضطرابات الجوية


27 نونبر 2014
ترأس السيد النائب الإقليمي للوزارة باكادير اداوتنان صبيحة يومه الخميس 27 نونبر 2014 بمقر النيابة الإقليمية باكاديراداوتنان أشغال الخلية الإقليمية لليقظة والتتبع الميداني لمواجهة الأخطار الناجمة عن الاضطرابات الجوية التي ستشهدها المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وفي بداية الاجتماع، رحب السيد النائب بأعضاء اللجنة مذكرا بالسياق العام لهذا اللقاء الطارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة على اثر النشرة الانذارية التي أصدرتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وقد حث السيد النائب أعضاء اللجنة على ضرورة الإتصال بجميع المديرين من اجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر العاملة بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية والتنسيق التام مع السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية والمكتب الوطني للماء والكهرباء بخصوص اثار التوقعات الجوية لتوفير وسائل الدعم والتدخل والإنقاذ من اجل الحفاظ على أرواح المواطنين سيما بالمناطق المهددة بارتفاع منسوب السيول والأودية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة الوصية أصدرت مذكرة تم تعميمها على جميع المؤسسات التعليمية حول الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأجواء الجوية تتضمن مجموعة من التدابير الاحتياطية والاستباقية الضرورية التي ينبغي اتخاذها على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية والتحلي بأقصى درجات الحيطة والحذر من اجل سلامة الجميع.

تارودانت نيوز
حسن بابا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى