الأخبار

هحسن مزاجى( 2)


هحسن مزاجى( 2)
………….
تحدثنا فى #هحسن_مزاجى(1) أنة خلال فترة الخروج من طقس والدخول بطقس جوى أخر كثيرا ما تنتشر الطاقة السلبية بنا وبمن حولنا لذلك لا تستسلم للشعور بالإحباط والملل وعدم الرضا الذي ينتابك أحيانا في عملك
لكن حاول من خلال الوسائل التالية أن تفجر طاقاتك الكامنة بداخلك ، وتكتشف في عملك جوانب جديدة تحسن مزاجك وترفع روحك المعنوية تساعدك على تكملة حياتك ووصولك لأهدافك المنشودة :
6 – إضافة لمسة جمالية لمكان العمل أضف لمسة جمالية مريحة للعين لمكان عملك من خلال الاستعانة ببعض الزهور ونباتات الظل أو الزينة، لأن اللون الأخضر في حد ذاته له مفعول السحر في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، وإعادة السكينة والهدوء إلى نفسه.
7 – الابتعاد عن التأثيرات السلبية تجنب الاشتراك مع الزملاء في حوارات سلبية تركز على نقاط الضعف الموجودة في العمل. فرغم أن النقد البناء يكون مطلوبا في بعض الأحيان، إلا أن الإفراط في الحديث عن الجوانب السلبية سيزيد حالتك المزاجية سوءا بدلا من تحسينها
8 – وقت مستقطع قصير كل نصف ساعة أخرج نفسك من توتر جو العمل كل 30 دقيقة في وقت مستقطع قصير لمدة دقيقتين. اذهب لكافيتريا العمل لتناول مشروبك المفضل في فاصل سريع، ثم عد مجددا لمزاولة عملك بعد الترويح عن نفسك قليلا.
9 – وجبات خفيفة صحية على مدار اليوم اصطحب معك دائما صندوقا صغيرا به بعض الفواكه أو الخضروات المغسولة والمقطعة لأجزاء، واحرص على تناولها أثناء ساعات العمل، مع تقديم البعض منها لزملائك. مجرد رؤية الألوان المتنوعة للخضروات والفواكه، والاستمتاع بمذاقها اللذيذ مع الزملاء سيحسن مزاجك بالتأكيد، كما أن تناولها سيمد جسدك بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة.
10 – الاهتمام بالتفاعل مع الزملاء تفاعلك الاجتماعي مع زملائك، والحرص على إقامة علاقات طيبة معهم تسهم بشكل رئيسي في وجود حالة من الانسجام والتعاون والروح الطيبة في المكان. احرص على دعم زملائك في أزماتهم، وتهنئتهم في لحظاتهم الخاصة ومناسباتهم المختلفة كأعياد الميلاد أو الترقية أو إنجاب مولود جديد، وغيرها، وستجدهم حولك ومعك بالمثل، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابيا بالتأكيد على حالتك المزاجية.
فعلينا أن ندرك تماما أن الوقت … السعادة … الامل …. الجمال والتفاؤل. كلمات رنانة نستمع اليها ولا ندرك مدى اهميتها في حياتنا اليومية ، لذا اقبلوا على الحياة بكل ما فيها من مشاعر واحاسيس ايجابية وتخلوا عن السلبيات التي زادت من حولنا لكي نحظى بفرصة للحياة بشكل افضل.
وختاااااااااما
السعادة مثل الفراشة، في حال لاحقتها فلن تمسك بها ولكن إن كنت هادئاً ستأتي وتحط على كتفك
دمنا_فى _أحسن_حال_وسعادة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى