الأخبارنقابات

بيان رقم :07​ للنقابة الوطنية للنقل المكتب الإقليمي للشاحنات (ك د ش)تارودانت


09/11/2014​
يتابع المكتب الإقليمي للشاحنات المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت بقلق بالغ ما يتعرض له سائقوا الشاحنات بنقطة المراقبة التابعة لنفوذ الدرك الملكي قرب قنطرة واد إيسن الرابطة بين تارودانت واكادير والطريق السيار التي تحولت إلى –ديوانة حقيقية- يتعرض فيها المهنيون لشتى أنواع الإستفزاز والابتزاز من طرف بعض عناصر الدرك الملكي المتواجدين هناك الذين تناسوا المهمة الموكولة إليهم في مراقبة حدود الإقليم ومنع تسرب الممنوعات والعصابات الإجرامية إلى المنطقة وأصبحوا يركزون اهتمامهم على مضايقة أصحاب الشاحنات المغلوبين على أمرهم والذين يقومون بأدوار طلائعية في توفير الأمن الغذائي للمواطنين ليل نهار، وابتزازهم في واضحة النهار وتحت أنظار المسؤولين الإقليميين للدرك الذين لا يحركون ساكنا إزاء هذه الممارسات رغم الشكايات والتظلمات والبيانات الصادرة عن المكتبين الجهوي والإقليمي للنقل الطرقي، ضاربين عرض الحائط بالوعود الزائفة التي تعطى لممثلي المهنيين في كل اجتماع أو لقاء. في الوقت الذي كان عليهم أن يقوموا بزيارات تفتيشية لتلك النقط قصد الوقوف على حقيقة الأمور في عين المكان.
لقد أعطى هؤلاء لأنفسهم حق التضييق على المهنيين بدعوى مراقبة الحمولة والغلف والمُشار والبطاقة المهنية واجتياز التكوين رغم أن غالبيتهم ترفض تلك البطاقة التي لم تجلب للمهنيين سوى المصائب منذ حكومة عباس الفاسي التي مررت المدونة المشؤومة باعتماد أساليب التضليل وقلب الحقائق واعتماد طعم الملف الاجتماعي الذي بقي حبرا على ورق وغير ذلك من الأكاذيب والأوهام التي بيعت للمهنيين خدمة لحسابات سياسية.
وبناءا عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد لما يتعرض له سائقوا الشاحنات بقنطرة واد إيسن من ابتزاز وشطط في استعمال السلطة ومضايقات من طرف الدرك الملكي هناك.
2. تنديده بصمت ولا مبالاة المسؤولين الإقليميين لما يجري هناك رغم الشكايات والتظلمات والبيانات الموجهة إليهم بهذا الخصوص.
3. مطالبة القائد العام للدرك الملكي والقائد الجهوي وعامل الإقليم ووالي الجهة بالتدخل من أجل وقف تلك الخروقات والتجاوزات.
4. يؤكد عزم المهنيين على تنظيم وقفة احتجاجية بعين المكان سيعلن عن تاريخها في القريب العاجل.
عن المكتب الاقليمي

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى