اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 - 2:35 صباحًا

 

 

أضيف في : الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 5:09 مساءً

 

سكان دوار تكنيت بالأطلس الكبير جماعة ايت مخلوف لازالوامعزولين عن العالم الخارجي ويطالبون بالمساعدة

سكان دوار تكنيت بالأطلس الكبير جماعة ايت مخلوف لازالوامعزولين عن العالم الخارجي ويطالبون بالمساعدة
قراءة بتاريخ 9 ديسمبر, 2014

الثلاثاء:09/12/2014
خلفت أمطار الرحمة التي عرفها اقليم تارودانت خلال الأسبوع الماضي خسائر مادية جسيمة بجماعة ايت مخلوف اقليم تارودانت،خاصة بقرى الأطلس الكبير التي جرفت الفيضانات طرقها وعزلتها عن محيطها الخارجي.
فقد تسببت السيول والفيضانات التي عرفتها منطقة ركيتة بالأطلس الكبير خاصة دوار تكنيت التابع لجماعة ايت مخلوف 32كلم شمال مدينة تارودانت ؛في جرف وتخريب الطريق الرئيسية الوحيدة التي تربط دوار تكنيت بدوار تغرغار مع العالم الخرجي، حيث أصبح السكان في عزلة تامة مع النقص في المؤن الغذائية ووسائل التدفئة.
هدا وأمام غياب اي تدخل للمسؤولين بالجماعة القروية لايت مخلوف لصالح مساعدة السكان ، شرع سكان دوار تكنيت بإمكانياتهم المحدودة والتقليدية في محاولة لاعادة بناء جزء من الطريق الجبلية الوعرة قصد فتحها للتمكن من امداد المنطقة بالمواد الضرورية للتغذية والتدفئة .
من جهة أخرى فقد عرف دوار تكنيت سقوط احدى المنازل بينما لاتزال العديد من المنازل الطينية الاخرى مهددة بالسقوط٠
سكان دوار تكنيت بجماعة ايت مخلوف يناشدون عامل اقليم تارودانت التدخل العاجل للضغط على الجماعة القروية لايت مخلوف والمجلس الاقليمي قصد مد الدعم والعون لهم لإعادة الطريق الوحيدة التي تربطهم بالمنطقة والإقليم الى حالتها الطبيعية ومدهم بكل المساعدات الضرورية لذالك.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري
image