أخبار جهويةالأخبار

140 طفلا وطفلة في مسابقة للرسم بمديونة


الثلاثاء:16/12/2014
نظمت جمعية شباب المغرب بمديونة مسابقة في فن الرسم بتاريخ 14 دجنبر الجاري بدار الشباب مديونة شارك فيها 140 طفلا وطفلة ينتمون إلى تلاتة مدارس ابتدائية ويتعلق الأمر بمدرسة 11 يناير ورحمة أم الشهداء ومولاي إدريس الأزهر بنيابة التعليم بمديونة .
وقد تم تقسيم الأطفال على ثلاثة ورشات٬ تمت تسميتهم على التوالي بورشات المُواطنة وحقوق الطفل والبيئة٬ احتضن أشغالهم فضاء قاعة العرض الذي كان مكتظا بالأطفال٬ الدين لم يمنعهم لهوهم وشغبهم الطفولي٬ من التعبير من خلال رسوماتهم عن موهبتهم بعلم الخطوط والريشة والألوان ٬منكبين على أوراقهم وقد تناثرت الأقلام والأوراق من حولهم٬ في جو مفعم بروح البراءة ٬مُعبرين بشكل عفوي عما يجول بخاطرهم ٬ويجيش بصدورهم وعقولهم الفتية.
وبعد توزيع الجوائز على الفائزين٬ أُقيمَت فقرة تنشيطية على شرف الأطفال٬ من خلال الأناشيد والرقصات والأهازيج. ويعتبر هدا النشاط هو الثاني من نوعه في فن الرسم٬ الذي تُنظمه الجمعية المذكورة للسنة الثانية على التوالي٬ آملة في مواصلة تنظيم نفس النشاط ٬والرقي به نحو الأحسن في السنوات المقبلة٬ ليُصبح تقليدا سنويا بهدف الكشف عن المواهب الصاعدة٬ في فن الرسم والتعبير بالريشة والأقلام الملونة .
من جهته عبدالله الكرتي٬ رئيس جمعية شباب المغرب/ الجهة المنظمة لهدا الحفل الفني٬ عبر عن سعادته بتنظيم أشغال هده الورشة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمديونة بهدف خلق الحس الفني والجمالي لهؤلاء الأطفال والمساهمة في مساعدتهم٬ وصقل مواهبهم ومُلُكاتهم في فن الرسم والتعبير بالريشة والألوان .وخلق جيل مفعم بروح الفن٬ وبعيد عن لغة العنف والصراعات الخاوية ٬شاكرا كل من ساهم في إخراج نُسخة هده السنة٬ من هدا النشاط لحيز الوجود٬ من مدير دار الشباب وغيره من الطاقات المحلية .

تارودانت نيوز
جمال بوالحق
image

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى