أخبار جهويةالأخبار

جهة سوس ماسة درعة…دعوة الى انخراط المسؤولين الجهويين والاقليميين في دينامية تأهيل التعليم الأولي


نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة مؤخرابفضاء المركز الجهوي للتكوين المستمر محمد الزرقطوني بأكادير، لقاءً تواصليا تحسيسيا جهويا لفائدة المتفقدين التربويين بالجهة.
اللقاء الذي حضره أيضا رؤساء مصالح الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية بالنيابات التسع للجهة، تميز بإلقاء كلمة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالنيابة من طرف رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية. وقد ركزت كلمة المدير بالمناسبة على دعوة المسؤولين الجهويين والاقليميين ” إلى الانخراط في دينامية تأهيل التعليم الأولي، سيما وأن الوزارة الوصية توليه أهمية قصوى ضمن رؤية 2030 “، كما أنها – أي الوزارة – “ستركز جهودها على المديين المتوسط والبعيد على إصلاح التعليم الابتدائي خصوصا المستويات الأربعة الأولى منه، في إشارة كبرى إلى المهام التي سيضطلع بها التعليم الأولي كبوابة لإنجاح مسلسل الإصلاح كما سطرته الوزارة”.
من جهته، ذكر م. عبد العاطي الأصفر – رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية – بالعناية التي أصبحت توليها الأكاديمية للتعليم الأولي، ” إذ أن هاته الأكاديمية رصدت ميزانية مهمة برسم الموسم الحالي للارتقاء بالتعليم الأولي وجعله قاطرة للدفع بعجلة التعليم الابتدائي”. وقد صرح رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية للموقع في سؤال حول وضعية التعليم الأولي بالجهة ومستقبله، ” أن الارتقاء بهذا الصنف من التعليم رهين بتضافر جهود كافة الشركاء والمتدخلين والغيورين على قطاع التربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة “.
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي حضره أزيد من 40 متفقدا يندرج ضمن أجندة تتضمن لقاءات أخرى، صرح لنا محمد الباشا – المكلف بالمركز الجهوي لتنمية التعليم الأولي – بتفاصيل أهمها، ويتعلق الأمر ب” اللقاء التحسيسي التواصلي الذي سيشارك فيه المكلفون بمراكز التعليم الأولي وملحقاتها والذي سينظم بذات المركز يوم الجمعة 19 دجنبر 2014 والذي سيليه مباشرة الملتقى الجهوي حول التعليم الأولي، والذي سيعرف مشاركة رؤساء الجمعيات القطاعية والتنموية وممثلي المجلس الإداري بالأكاديمية ومختلف الشركاء”.
الحسين أبليح .
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق