الأخبارالرياضة

نابولي يتوج بكأس السوبر الإيطالي


22/12/2014 أ ف ب
توج فريق نابولي بكأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بفوزه على يوفنتوس “بطل الدوري” بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.
ويدين نابولي بتتويجه في هذه المسابقة التي تقام عادة قبيل انطلاق الموسم، إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي أدرك التعادل مرتين في الدقيقتين (68 و118) بعد أن تقدم يوفنتوس عبر الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز الذي سجل هدفين في الدقيقتين (5 و106)، وإلى حارسه البرازيلي رافايل كابرال الذي تألق في ركلات الترجيح.
وهذه المرة السابعة التي تقام فيها مباراة الكأس السوبر خارج ايطاليا حيث أقيمت من قبل في الولايات المتحدة عام 1993 في واشنطن و2003 في نيويورك وفي طرابلس الليبية عام 2002 وفي العاصمة الصينية بكين أعوام (2009 و2011 و2012).
وضرب يوفنتوس باكراً حيث وضعه تيفيز في المقدمة بعد مرور 5 دقائق مستفيداً من خطأ دفاعي للاعبي نابولي ليخطف الكرة ويسددها بين ساقي رافايل، قبل أن يعادل مواطنه هيغواين في الشوط الثاني بكرة رأسية رائعة بعد عرضية من الهولندي جوناثان دي غوزمان في الدقيقة (68).
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي فاحتكم الطرفان إلى الوقت الإضافي الذي فرض فيه تيفيز نفسه مجدداً بتسجيله هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 106 حين وصلته الكرة على مشارف المنطقة من الفرنسي بول بوغبا فموه بجسده ومرر الكرة بين ساقيه قبل أن يلتف ويسددها بيمناه على يمين حارس نابولي رافايل.
وعاد هيغواين ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه مستفيداً من كرة سقطت في منتصف المنطقة وعجز الدفاع عن التعامل معها ليتابعها من مسافة قريبة في شباك الحارس جانلويجي بوفون في الدقيقة (118) ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنابولي في نهاية المطاف وبعد 18 محاولة بين الطرفين آخرها ليوفنتوس عبر سيموني بادوين الذي اصطدم بتألق رافايل.

تارودانت نيوز
الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى