الأخبار

أحداث السنة: اعلام…(الجزيرة الإخبارية) الأولى عربيا من حيث عدد المشاهدين


حافظت قناة (الجزيرة الإخبارية) على المرتبة الأولى عربيا من حيث عدد المشاهدين للقنوات الإخبارية العربية في عام 2014.

فقد سجلت الجزيرة أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين مجتمعين، حيث بلغت نسبة المشاهدة 9 ر53 في المائة للتسعة أشهر الأولى لهذا العام.

وذكرت شبكة الجزيرة التي تبث من قطر، في بيان لها صدر مساء أمس في الدوحة، أن هذه النتائج جاءت في دراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان “إبسوس” و”سيغما” للفترة بين يناير وشتنبر من هذا العام.

وبحسب الدراستين، بلغ معدل عدد المشاهدين للقناة حوالي 23 مليون مشاهد يوميا منذ بداية العام إلى شهر سبتمبر الماضي، كما استحوذت “الجزيرة الإخبارية” على حوالي 17 ر42 في المائة من حصة سوق الأخبار التي تشاهد على مختلف القنوات بما فيها القنوات الترفيهية فيما جاءت تسعة من برامجها الإخبارية من بين أفضل عشرة برامج إخبارية شوهدت في كل شهر من هذا العام.

وتعليقا على نتائج الدراستين، أوضح ياسر أبو هلالة، مدير قناة “الجزيرة الإخبارية”، أن تغطية القناة في عام 2014 تميزت بالحضور الميداني المكثف في مناطق لا يجرؤ الآخرون على دخولها، مشيرا إلى أنه في غزة كانت تغطية “الجزيرة” الأكثر كثافة وعمقا في الأخبار والبرامج، كما انفرد مراسلوها في سوريا والعراق واليمن وليبيا بالوصول إلى مناطق لم يصلها أحد.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى