أخبار محليةالأخبار

المعلمة الدينية بتارودانت “الجامع الكبير” هل يصبح جاهزا مع رمضان المقبل؟


الجمعة:26/12/2014

قام السيد عامل اقليم تارودانت فؤاد لمحمدي صباح اليوم الجمعة مرفوقا بوفد هام من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني اظافة لبعض المنابر الاعلامية المحلية بزيارة تفقدية لأوراش العمل داخل الجامع الكبير للاطلاع عن كتب على تقدم الأشغال والتي أشار رئيس الورش على ان أشغال اعادة ترميم وإصلاح الجامع الكبير قد بلغت حوالي 65 ./. ومن المنتظر ان يكون الجامع جاهزا للصلاة مع حلول شهر رمضان المقبل بحول الله.
image
هذا وقد جاءت زيارة عامل اقليم تارودانت للجامع الكبير،بعد تكاثر الأسئلة والتساؤلات حول تأخر أشغال إصلاح وترميم الجامع الكبير بتارودانت الذي التهمته النيران بتاريخ 07/05/2013 في ظرف ساعتين ، حيث كشفت التحقيقات حينها ان الحريق كان بسبب تماس كهربائي وهو الأمر الذي لم تستسغه معظم ساكنة تارودانت حينها نظرا لهول الكارثة التي حلت بأعظم معلمة دينية بالجنوب المغربي كله .
image
زيارة عامل الاقليم في هذا الظرف بالذات لورش اعادة إصلاح وترميم الجامع الكبير الذي أمر جلالة الملك محمد السادس بإصلاحه وترميمه وإعادته وفق المعايير الهندسية التي كان عليها ، جاءت كذالك للاطلاع عن كتب على تقدم الأشغال و تذكير المشرفين على الأشغال باتخاذ كل الإجراءات التقنية لتلافي الأخطاء التي وقعت في الإصلاحات السابقة و التي لم تعزز بإجراءات السلامة من النيران وكل الكوارث الفجائية التي تأتي بدون سابق انذار.
image
تارودانت نيوز
احمد الحدري
imageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى