الأخبارفن

مصر… فيلم “الخروج: آلهة وملوك” للمخرج البريطاني “ريدلي سكوت ” ممنوع من العرض

افادت بعض الصحف المصرية الصادرة يومه الجمعة ان فيلم “الخروج: آلهة وملوك” للمخرج البريطاني “ريدلي سكوت ” منع من قبل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية .أما أسباب المنع ارجعها الجهاز إلى ان الفيلم يتضمن مغالطات تاريخية ودينية. مثل مشاركة اليهود في بناء أهرامات الجيزة، وخروجهم من مصر مستغلين ظاهرة المد والجزر وليس بفعل معجزة شق البحر.للاشارة فهذا العمل الفني يدور حول النبي موسى.
تصريحات صحفيةلوكيل شركة (فوكس) المسؤولة عن حقوق التوزيع اشارت الى أن ” الفيلم تعرض إلى كثير من الانتقادات بسبب ظهور شخصية نبي الله موسى، فضلا عن موجات غضب وجدل كبيرة بسبب التصريحات التي أدلى بها بطل الفيلم كريستيان بيل وتطاول فيها على سيدنا موسى”.
مدير إدارة الأفلام الأجنبية بالرقابة على المصنفات الفنية جمال جابر عبد المعز،اكد من جهته، إن ” الفيلم مليء بالمغالطات التاريخية حيث جعل رمسيس الثاني هو فرعون موسى مع أن ذلك لم يثبت تاريخيا، وجعل العقاب الإلاهي الذي نزل بقوم فرعون من عصيانهم بأنها كوارث طبيعية “.
ويذكر أن الفيلم الأميركي (نوح) كان قد أثار حالة من الجدل في الأوساط الثقافية في مصر في مستهل العام الجاري، بعد أن طلب الأزهر منع عرض الفيلم لتجسيده شخصية النبي نوح عليه السلام.متابعة.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق