الأخبارالرياضة

تشيلسي يتعادل 1-1 في ضيافة ساوثامبتون


الأحد، 28 ديسمبر 2014
منيت آمال تشيلسي في نيل لقب الدوري الممتاز لكرة القدم بانتكاسة، اليوم، بتعادله 1-1 مع مضيفه العنيد ساوثامبتون.

وقاد هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبير فريقه للتعادل بدون أهداف مع مانشستر يونايتد قبل أن يبدأ تشيلسي مباراته بأداء متواضع.

ومنح ساديو ماني تقدما مستحقا لساوثامبتون في الدقيقة 17 بعدما أفلت من الدفاع بذكاء ليضع الكرة في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وعانى تشيلسي لتقديم أدائه الهجومي السلس المعتاد لكنه تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة حين شق إيدن هازارد طريقه بمهارة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ببراعة على يسار الحارس.

واندفع تشيلسي مهاجما في الشوط الثاني لكن اصطدم بقوة دفاع ساوثامبتون الذي عانى لطرد لاعب الوسط مورجان شنايدرلين في المراحل الأخيرة لحصوله على إنذار ثان.

وبقي تشيلسي الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو في القمة برصيد46 نقطة من 19 مباراة لكن الفارق الذي يتفوق به سيتقلص إلى نقطة واحدة إن تغلب مانشستر سيتي على بيرنلي في وقت لاحق اليوم.

وصمد توتنهام أمام موجات من الهجوم في الشوط الأول لكنه هدد بوضع حد لمسيرة يونايتد الخالية من الهزائم في ثماني مباريات متتالية في اللحظات الأخيرة المثيرة باستاد وايت هارت لين.

وبقي يونايتد – الفائز بسبع من مبارياته الثماني السابقة – في المركز الثالث بفارق تسع نقاط وراء تشيلسي بينما ظل توتنهام سادسا.

وقال لويس فان جال مدرب يونايتد “فقدنا نقطتين. قدمنا أفضل اداء لنا في الموسم خلال الشوط الأول وكان بوسعنا تسجيل اربعة أو خمسة أهداف.”

وأضاف “كنا في غاية الروعة. لكن عندما لا تسجل لا يمكنك الفوز. الشوط الثاني كان معاناة.”

وسيطر يونايتد – الذي أشرك تشكيلة لم تتغير عن مباراته السابقة لأول مرة في 85 مباراة – تماما في الشوط الأول.

وتصدى الفرنسي لوريس بشكل جيد لتسديدة آشلي يانج وألغي هدف سجله فيل جونز من مدى قريب لوجوده في موقف تسلل.

كما اصطدمت تسديدة خوان ماتا المؤثر من ركلة حرة بالقائم بعد أن أبدلت اتجاهها وكان بوسع روبن فان بيرسي التسجيل عقب تلقيه تمريرة رائعة من مايكل كاريك لكن لوريس أنقذ تسديدته.

وكاد توتنهام أن ينتزع الفوز قبل ثماني دقائق على النهاية لكن لاعب الوسط رايان ميسون سدد فوق العارضة بعد عمل جيد من هاري كين.

تارودانت نيوز
رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى