اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:17 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 2:57 مساءً

 

تارودانت:رئيس جماعة احمر الكلالشة في خرق سافر لكل القوانين والاعراف يقدم على طرد 04 موظفين من العمل بالجماعة

تارودانت:رئيس جماعة احمر الكلالشة  في خرق سافر لكل القوانين والاعراف  يقدم على طرد 04 موظفين من العمل بالجماعة
قراءة بتاريخ 29 ديسمبر, 2014

الاثنين:29/12/2014

أقدم رئيس جماعة احمر الكلالشة بتاريخ 24/12/2014 على طرد 04 موظفين من العمل وهم :1-محمد الغزال 2-سعاد دبيز 3-عبد العالي حليلا 4-حسن اعليلو 5-يونس باحتيتي ؛من الموظفين الجدد الذين ولجوا الوظيفة بهذه الجماعة عن طريق المباراة الوطنية التي نظمتها وزارة الداخلية على مستوى الجماعات الترابية منذ تاريخ :01/11/2012 حيث امتدت فترة تدريبهم تعسفا لمدة سنتين .
الموظفون المطرودون من خلال شكاياتهم التي صرحوا بها للجريدة أكدوا انه منذ اليوم الاول لالتحاقهم بوظائفهم بجماعة احمر الكلالشة لم يستقبلهم رئيس الجماعة ولم يعرهم اي اهتمام لمدة شهرين الى ان توجهوا للسلطات الاقليمية التي تدخلت لذا رئيس الجماعة الذي قبل في الأخير بتعيينهم في مناصبهم ،ومنذ أزيد من سنتين خلت والرئيس يوجه لهم التهديدات بالطرد من العمل.
وبتاريخ 24/12/2014 فوجئ الموظفون الأربعة بقرار توقيفهم عن العمل من طرف رئيس الجماعة ، علما ان اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء التي دعاها رئيس الجماعة للانعقاد بتاريخ 04/12/2014 للبث في مسألة ترسيم الموظفين المطرودين ، قد أوصت في محضرها الرسمي بضرورة ترسيم الموظفين في مناصبهم نظرا لما أبانوا عنه من حنكة وجدية في العمل وهو الامر الذي رفضه رئيس الجماعة .
هذا وقد وجه الموظفون المطرودون من عملهم بجماعة احمر الكلالشة عدة شكايات في الموضوع لكل من السيد عامل اقليم تارودانت وللسيد وزير الداخلية مطالبين بالتدخل العاجل لإرجاعهم لعملهم خاصة وأنهم وظفوا عن طريق المباراة.
من جهة اخرى وجه الموظفون طلب مساندة ودعم للصحافة الوطنية والإقليمية والجهوية ولكل المنظمات الحقوقية والنقابية والسياسية العاملة باقليم تارودانت من اجل المؤازرة والمساندة في محنتهم هذه التي وضعهم فيها رئيس جماعة احمر الكلالشة.

تارودانت نيوز
احمد الحدري