أخبار وطنيةالأخباررأي

المغرب…. 2014 سنة الرحيل……..


جرت العادة أن تتسابق وسائل الاعلام بمختلف انواعها و اتجاهاتهاالى اعداد مواد صحفية بمعالجات مختلفة حسب الأجناس تتناول فيها أحداث السنة التي على وشك نهايتها. كان بودنا في “تارودانت نيوز “أن نتناول من هذه الزاوية أحداث جهوية لكن لم نتمكن لاعتبارات موضوعية…على اي مساهمتنا هذه السنة في هذا التقليد السنوي ستقتصر فقط على الاشارة الى بعض الوجوه التي ألفها المغاربة وشاأت الأقدار الالهية ان بغادرونا الى دا البقاء..
هكذا نجد ان قائمة الذين غيبهم الموت طويلة وموجعة منها على سبيل المثال لا الحصر… الموت المفاجىء غرقا في وادي الشراط في بوزنيقة للصحفي و السياسي أحمد الزيدي و حكيم حزب العدالة والتنمية الحاكم عبد الله باها الذي كان يشغل منصب وزير الدولة و رحيل المهدي المنجرة ،عن سن يناهز 81 سنة ، والذي يعد أحد أبرز علماء المستقبليات العرب، والذي ترأس الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية، وشغل مناصب قيادية عديدة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة و في مجال الفن ، كان آخر الفنانين الذين طوتهم 2014 ، الممثل محمد البسطاوي ، الذي تألق في اعمال مسرحية وسينمائية وتلفزية ، بأدوار نالت رضى الجمهور.
الرياضة المغربية ايضا فقدت كل من الحارس السابق لنادي الجيش الملكي والمنتخب المغربي عبد القادر البرازي الذي كان أول مغربي يحترف بالدوري المصري من خلال تجربة مع نادي الإسماعيلي و العداءة فاطمة عوام التي شاركت في أكثر من 300 منافسة دولية رسمية لألعاب القوى. وكان من أهم إنجازاتها تحطيم الرقم القياسي العالمي في مسافة المايل المزدوج في إيطاليا سنة 1987 لتصبح أول مغربية وعربية وإفريقية تحطم الرقم القياسي لهذه المسافة…..والبقية كثيرة.وانا لله و انا اليه راجعون.
تارودانت نيوز.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى