اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 - 2:25 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 - 9:34 مساءً

 

في ندوة صحفية للكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت حول انتهاكات حقوق الانسان بالاقليم

في ندوة صحفية للكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت حول انتهاكات حقوق الانسان بالاقليم
قراءة بتاريخ 30 ديسمبر, 2014

الثلاثاء:30/12/2014

شكلت الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم الكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بتارودانت حسن ايت ايلاس، فرصة لاطلاع مختلف المنابر الاعلامية عن حيثيات الملاحقة والمحاكمة السياسية التي يتابع بها الآن ،هو ومجموعة من الحقوقيين بتارودانت والتي يعتبر عامل اقليم تارودانت هو الطرف المدعي فيها.

ويأتي وصف هذه المحاكمة بالسياسية لان السياق الذي تمت فيه يندرج في إطار اجتماع اللجنة الاقليمية للصلح التي تعقد عادة بمقر العمالة بين الاطراف المتنازعة بين النقابات والمشغلين او ما شابه ذالك.

وعلى اثرها فقد تمت متابعة الكاتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل من قبل السيد العامل من خلال ماورد في مداخلات الكاتب الاقليمي للكونفدرالية خلال اجتماع اللجنة الاقليمية مما يجعلها سابقة خطيرة باقليم تارودانت.
الندوة الصحفية كذالك كانت مناسبة لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الانسان التي بدأت تتسع خلال المدة الأخيرة باقليم تارودانت ، وضرورة تكثيف جهود جميع القوى السياسية والنقابية والحقوقية والإعلامية بالاقليم لمقاومة ما اصبح يتعرض له اقليم تارودانت من نهب للخيرات والثروات من قبل بعض القوى النافذة ضدا على مصالح الساكنة ، وما اصبح يعرفه الاقليم من انتهاكات حقوقية اصبحت تهدد حرية الرأي والتعبير بتواطؤ بعض القوى السياسية بالاقليم.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري