الأخبارالرياضة

10 نجوم ينتظرون العودة في 2015


الخميس:01 يناير 2015

أقصت الإصابات، العام الماضي، أكثر من لاعب كبير في مختلف فرق العالم. وينتظر هؤلاء اللاعبون العودة إلى الملاعب خلال العام الجاري، في فترات متفاوتة من الموسم، إلا أن عودتهم قد تحدث الفارق في منافسات أنديتهم على مختلف الألقاب.

ومن أبرز المصابين المنتظر عودتهم خلال العام الجاري يبرز كل من:

ماركو ريوس
كان عام 2014 الأسوأ بالنسبة للألماني ماركو ريوس، فبعدما غاب عن بطولة كأس العالم التي توج بها منتخب بلاده، بسبب إصابة في الكاحل، عاد وتعرض لإصابة في نفس المنطقة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ليغيب حتى فبراير/شباط المقبل، في ظل حاجة بروسيا دورتموند الماسة له، حيث يحتل المركز قبل الأخير في الدوري المحلي.

جيوسيبي روسي
عانى جيوسيبي روسي، مهاجم فيورنتينا الإيطالي، طوال مسيرته من العديد من الإصابات الخطيرة، وكان آخرها قطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، بالإضافة إلى إصابة في الفخذ، ليخضع لعملية جراحية مؤخرا، بحثا عن حل جذري لتكرر إصاباته في الرباط. وكان اللاعب قد سافر إلى الولايات المتحدة من أجل إجراء الفحوصات والتعرف على حالة الإصابة التي يعاني منها. وعلى جانب آخر أعلن النادي الإيطالي أن اللاعب سيعود في شهر مارس/آذار إذا سارت الأمور على ما يرام ولم يتعرض لأي انتكاسة.

ياسر القحطاني
وتعرض مهاجم الهلال السعودي المخضرم، ياسر القحطاني، لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى في السادس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، ليتأكد غيابه لمدة ستة أشهر، وتشير الفحوصات الطبية إلى إمكانية عودته في نهايات شهر مايو/أيار القادم.

لغز فيرمايلين
ويعد البلجيكي توماس فيرمايلين الصفقة الأغرب بالنسبة لبرشلونة، حيث إنه لم يخض مباراة رسمية واحدة مع الفريق الكتالوني، بسبب إصابات في الركبة، كان من المتوقع أن يتعافى بعد أسابيع من التعاقد معه في أغسطس/آب الماضي، ولكن الفحوصات الطبية أكدت حتمية خضوعه لعملية جراحية، يتعافى منها حاليا، وقد يعود نهاية فبراير/شباط أو مطلع مارس المقبل.

جوناس جوتييريز
أما جوناس جوييريز، فقد أنهى كفاحه ضد سرطان الخصيتين بنجاح، وخاض فترة التعافي كاملة، وعاد إلى الملاعب في مباراة ودية لفريق نيوكاسل تحت 21 عاما. ومن المنتظر أن يعود إلى الملاعب والمواجهات الرسمية نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

حسني عبد ربه
كانت نهاية عام 2014 حزينة للغاية بالنسبة للاعب الإسماعيلي ومنتخب مصر حسني عبد ربه، بعدما تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي هو الآخر، ليغيب لمدة ستة أشهر. وتشير التقارير الطبية إلى أنه قد يعود إلى الملاعب منتصف شهر يونيو/حزيران القادم. وكانت هذه هي الإصابة الثالثة لعبد ربه بقطع في الرباط الصليبي.

ألكانترا وخابي مارتينيز ولام
ويقترب اللاعبان الإسبانيان، تياجو ألكانترا وخابي مارتينيو، من العودة إلى بايرن ميونخ، بعد اقترابهما من التعافي التام من إصابات في الركبة، حيث تعرض الأول لأكثر من انتكاسة، آخرها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما هاجم شبح “الصليبي” الثاني في أغسطس/آب 2014، ومن المتوقع أن يعودا في مارس/آذار المقبل.

ومن المنتظر أيضا أن يعود قائد بايرن والمنتخب الألماني، فيليب لام، إلى الملاعب نهاية فبراير/شباط، حيث يتعافى من إصابة بكسر في الكاحل، تعرض لها خلال تدريبات الفريق البافاري، بعد تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2014 في البرازيل.
أرسنال ينتظر اكتمال الصفوف
وينتظر الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، عودة الثنائي الإسباني: مايكل أرتيتا والألماني مسعود أوزيل في يناير/كانون الثاني الجاري، بعد تعافيهما التام من الإصابات التي لحقت بهما العام الماضي، لتكتمل صفوف “المدفعجية” قبل مواصلة الرحلة في مختلف البطولات التي يشارك فيها الفريق.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى