الأخبار

أنقرة ترحب ب”الانقلاب الاعلامي”المغربي على نظام السيسي بمصر


السبت3/1/2015
اهتم الإعلام التركي بما تداوله التليفزيون الرسمي المغربي عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووصفه بـ”الانقلابي”، مع الإشارة إلى أن هذا الأمر جاء عقب زيارة ملك المغرب، محمد السادس، إلى تركيا مؤخرا.
ووفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية، تحت عنوان “للمرة الأولى تليفزيون الدولة المغربية يصف السيسي بالانقلابي”، فإن قناتين بالتليفزيون المغربي الرسمي وصفتا الأحداث التي تشهدها مصر حاليا بـ”الانقلاب”، والرئيس الحالي بـ”الانقلابي”، وذلك للمرة الأولى.
أضافت أن القناة الأولى المغربية، وصفت في تقريرها المنشور تحت عنوان “التأثيرات السياسية للانقلاب العسكري في مصر”، الرئيس، عبدالفتاح السيسي بـ”الانقلابي”، والرئيس الأسبق، محمد مرسي، بـ”المنتخب”.
بينما تناولت القناة الثانية المغربية الموقف الاقتصادي في مصر، واردة أن “الاقتصاد المصري أصابته لكمة حديدية قاضية عقب قدوم الانقلابي السيسي للحكم في مصر”.
ولفتت “الأناضول” في تناول الخبر التي ألحقت به صورة للرئيس المصري، بالبذلة العسكرية، إلى أن ملك المغرب، محمد السادس، كان أحد المهنئين للرئيس المصري، السيسي، عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي أسفرت عن توليه المهام الرئاسية.

وذكرت صحيفة “يني شفق” الموالية للحكومة التركية، تحت عنوان “لأول مرة تصف السيسي بالانقلابي”، أن قناتين بالتليفزيون المغربي، للمرة الأولى وصفتا الأحداث التي تشهدها مصر عقب 3 يوليو/تموز 2013 بالانقلاب، كما استخدمتا كلمة “الانقلابي” في وصفهما للرئيس المصري السيسي.

تارودانت نيوز
متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى