الأخبارالرياضة

368 نجما يتنافسون على ” العرش الآسيوي” .. والقادسية الأول ب 10 لاعبين


368 لاعبا آسيويا سيكونون حاضرين في ملاعب أستراليا لخوض منافسات كأس أمم آسيا المقررة ما بين 9 وحتى 31 يناير الجاري وسط منافسة حامية بين 156 منتخبا للفوز بكأس الأمم التي تقام مبارياتها كل 4 أعوام طبقا لتقرير اعدته صحيفة “الشرق الأوسط”.

من بين الـ368 لاعبا نجد 95 محترفا يلعبون خارج بلدانهم بل إن 47 لاعبا آسيويا ينتشرون في أوروبا عبر أندية تنتمي للدوري الألماني والإيطالي والإسباني والإنجليزي والهولندي والسويسري فيما يحترف 11 لاعبا آسيويا في دوريات اليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران و33 لاعبا آسيويا آخر يحضرون بقوة في دوريات السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت ويوجد لاعب واحد في الدوري المصري وهو الفلسطيني رمزي صالح الذي ينتمي لفريق سموحة المصري.

ويبدو المنتخب الكوري الجنوبي الأكثر حضورا بمحترفيه في أوروبا وآسيا بـ17 محترفا منهم 6 لاعبين في أوروبا يليه المنتخب الأسترالي الذي يملك 16 لاعبا بينهم 13 لاعبا في أوروبا ثم اليابان بـ10 محترفين في أوروبا ثم أوزبكستان التي تملك 8 لاعبين نصفهم في أوروبا وكذلك الحال لإيران التي ينتمي 10 لاعبين منها لدوريات خارج البلاد نصفها في أوروبا.
وتبدو السعودية والصين والإمارات المنتخبات الوحيدة التي لا تملك في تشكيلاتها الوطنية أي محترفين خارج الدوريات الوطنية فيما تملك البحرين 3 محترفين خارج البلاد، و6 لمنتخب فلسطين و7 للعراق و11 لاعبا للأردن ومحترفان للكويت ومحترف واحد لعمان و4 لاعبين لمنتخب كوريا الشمالية.

ويبدو فريق القادسية أكثر الأندية امتلاكا للاعبين الدوليين بـ10 لاعبين بالتساوي مع الشرطة العراقي بـ10 لاعبين ثم الهلال السعودي بـ9 لاعبين يليه ريمونقسي الكوري الشمالي والأهلي الإماراتي والرفاع الغربي البحريني وهلال القدس الفلسطيني بـ8 لاعبين ثم غوانزو ايفراجراند والوحدات والأردني والعروبة العماني والعين الإماراتي بـ7 لاعبين.

ويعتبر الياباني كيسوكي هوندا أشهر لاعب آسيوي ويلعب في إيه سي ميلان الإيطالي يليه يوتو ناغاتومو الذي يلعب في إنترميلان الإيطالي ومايا يوشيدا لاعب ساوثاهامبتون الإنجليزي وكاغاوا لاعب بروسيا دورتموند الألماني والكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب بايرليفركوزن الألماني والإيراني جواد نيكونام لاعب فريق أوساسونا الإسباني والعماني علي الحبسي لاعب ويغان الإنجليزي.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى