الأخبار

النادي الملكي للطيران بتارودانت يطلق النسخة الثانية له من المهرجان الدولي للقفز بالمظلات


تحت شعار “تشجيع الرياضات الجوية يكرس ثقافة التقارب بين الشعوب ويعزز روابط التسامح والتساكن “.انطلقت اليوم السبت 10يناير 2015بالنادي الملكي للطيران بتارودانت الدورة الثانية للمهرجان الدولي للقفز بالمظلات .هذا الحفل الإفتتاحي الذي أعطى إنطلاقته السيد الكاتب العام لعمالة تارودانت بالنيابة عن السيد عامل إقليم تارودانت وبحضور عدة شخصيات مذنية وعسكرية وبعض ممثلي الهيآت المنتخبة بالإضافة لممثلوا وسائل الإعلام وكذا ممثلوا أندية الطيران الحر.

وفي كلمة للسيد مصطفى عدري نائب رئيس النادي الملكي للطيران بتارودانت باسم السيد رئيس النادي الملكي للطيران والسادة أعضاء المكتب المسير ومنخرطي النادي توجه من خلالها بالشكر إلى الحضور الكرام مثنيا الثناء الحسن للسيد عامل الإقليم تارودانت على الدعم اللا مشروط لإنجاح هذه الدورة الثانية ،والتي من المنتظر أن تستمر من 10يناير 2015إلى غاية متم شهر مارس2015 .
وللإضافة هذا المهرجان الذي تحتظنه عمالة تارودانت ومجلسها الحضري والجماعة القروية لسيدي دحمان سيتم تأطيره تقنيا بشراكة بين النادي الملكي للطيران بتارودانت ونادي skyDiving Morrocco حيث من المرتقب أن يشارك فيه أكثر من 400ممارس وطني ودولي .
وفي ختام كلمته -السيد نائب الرئيس الملكي للطيران- ذكر بالتقدم الذي باتت تعرفه بلادنا في مجال الرياضات الجوية وخصوصا الطيران الخفيف والطيران الشراعي والطيران الحر والقفز بالمظلات .

حيث أصبح من المحتلين للمراتب الأولى عربيا وإفريقيا في البطولات التي نظمت خلال شهر مارس سنة 2014.
يضيف أن النادي سيعمل على إقتناء طائرة مدرسية لتلقين دروس وتمارين تطبيقية في قيادة الطائرات الخفيفة والملاحة الجوية سعيا منه لتحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في تقريب ممارسات الرياضات الجوية من الشباب الطموح والذي يهوى هذا النوع من الرياضات .
وفي الأخير تم الدعاء للسدة العالية بالله الطيار الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

تارودانت نيوز
إبراهيم اشحيما
imageimage

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى