الأخبار

حريق بصحيفة هامبورجر مورجن بوست الألمانية نشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد


2015-01-11
قالت الشرطة الألمانية، اليوم الأحد، أن مبنى صحيفة هامبورجر مورجن بوست التي تصدر في هامبورغ، شمال المانيا التي نشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد (ص)، تعرض لحريق متعمد، مضيفة أنه تم القبض على شخصين مشتبه بهما. حيث إستهدف المبنى بعبوة حارقة لم تسفر عن إصابات.
هذا، ويأتي هذا الهجوم، بعد أيام قليلة من الهجوم على الصحيفة الاسبوعية الفرنسية “شارلي ايبدو”، التي استهدفت يوم الاربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل 12 شخصاً، ولاحقاً تم قتل منفذي العملية.

وقال ناطق باسم الشرطة الألمانية: “إن حجارة ثم عبوة حارقة ألقيت عبر نافذة لصحيفة هامبرغر مورغنبوست، مما ادى الى بداية حريق”. وأضاف: “ان غرفتين تضررتا لكن النيران اخمدت على الفور”. واضاف قائلا ايضا: “إن شخصين أوقفا وفتح تحقيق”، بدون أن يذكر اي تفصيل أخرى.
هذا، ويذكر أن الصحيفة كانت قد نشرت على صفحتها الأولى، ثلاثة من الرسوم التي جاءت من صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية التي قتل منفذا العملية فيها الاربعاء 12 شخصا بينهم خمسة من الرسامين الرئيسيين للكاريكاتور.
وقال الناطق باسم الشرطة انه “من المبكر جدا” تأكيد أن الهجوم على الصحيفة مرتبط بنشر الرسوم، لكنه إذا تبين انه “سؤال حاسم” سيرد عليه التحقيق.

تارودانت نيوز
ج.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى