إليك سيدتي

كيف تتخلّصين من الهالات السوداء؟


الأحد:11/01/2015
من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدة العربية بشكلٍ خاص: الهالات السوداء حول العينين، والتي تجعلها تبدو متعبة وأكبر سنّاً. وبالرغم من أنّها لا تعتبر مشكلةً جلدية خطيرة، فالتخلص منها يفرض على المرأة الاهتمام بها، واعتماد العلاج المتواصل للتخلّص من هذه المشكلة، بصورةٍ نهائية.

علاجات منزلية تساعدك في التخلّص من الهالات السوداء:

1. الخيار:
للخيار خصائص عدّة، كتفتيح البشرة طبيعيا”، وهو أيضاً مهدىء للبشرة، ويمنحها الشعور بالانتعاش. قومي بتقطيعه بارداً إلى شرحاتٍ كبيرة، وضعيها على عينينك لمدّة 10 دقائق، مرتّين يوميا”، لفترة أسبوع وأكثر، لتنالي نتائج مذهلة.

2. زيت اللوز:
له خصائص طبيعية مفيدة جدا” للبشرة الحساسة حول العينين. إدهنيه قبل النوم على الهالات السوداء، مع التدليك لمدّة دقيقة، واتركيه لصباح اليوم التالي، ثم اغسلي العينين بالماء البارد. كرري هذه العملية كل يوم، حتى التخلّص من الهالات السوداء.

3. أكياس الشاي:
لأكياس الشاي خصائص مهمّة، بفضل احتوائه على “الكافيين” ومضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ محيط العينين. لوضع أكياس الشاي الأخضر أو الأسود باردةً على العينين، لمدة 10 دقائق، مرتين في الأسبوع، نتائج مذهلة للتخلص من الهالات السوداء.

4. عصير الليمون:
إحتواؤه على الفيتامين C يساعد في إزالة الهالات السوداء، بفضل خصائص التفتيح التي يتميّز بها. لمرّةٍ واحدة يوميا”، لفترة أسبوع، ضعي قطنةً مبللة بعصير الليمون على عينينك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليهما بالماء.

وإليكِ أيضاً هذه النصائح المهمة التي تساعدك على التخلّص من الهالات السوداء:

– الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم
– التخفيف من التدخين والكافيين
– شرب الكثير من الماء
– إزالة المكياج تماما” قبل النوم

تارودانت نيوز
المصدر:مجلتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى