اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 10:33 صباحًا
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الأحد 18 يناير 2015 - 9:13 مساءً

 

ردوا بالكم من استخدام الأسبرين يوميا… قد تكون له أعراض جانبية

ردوا بالكم من استخدام الأسبرين يوميا… قد تكون له أعراض جانبية
قراءة بتاريخ 18 يناير, 2015

كشفت دراسة أمريكية أن تناول حبة أسبرين يوميا كوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية قد لا تكون مجدية.
وأوضحت الدراسة المنشورة في دورية الكلية الامريكية لأمراض القلب أن الاستخدام اليومي للأسبرين قد تكون له عواقب سلبية على صحة البعض.وينصح الأطباء بتناول حبة أسبرين يوميا لمنع تكوين جلطات الدم المسببة للنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وخلال الدراسة التي تضمنت دراسة السجلات الطبية لنحو 69 ألف شخص تلقوا الرعاية الطبية في أقسام أمراض القلب في 119 منشأة طبية بمختلفة أنحاء الولايات المتحدة.وخلص الاطباء إلى أن عدد من الأشخاص تتدنى بينهم احتمالات الإصابة بأمراض القلب أو السكتات بحيث لا يحتاجون للوقاية منها عبر استخدام الأسبرين التي قد يسبب تناولها أثار جانبية على الصحة مثل ترقيق سيولة الدم بشدة.متابعة.
تارودانت نيوز.