الأخبارالرياضة

كأس إفريقيا للأمم 2015… منتخب الكونغو الديمقراطية يفرض التعادل على نظيره الزامبي 1-1


تعادل منتخب زامبيا، حامل لقب نسخة 2012 ، مع منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الاحد في ابيبيين، برسم الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن النسخة الثلاثين لكأس الامم الافريقية لكرة القدم، التي تستضيفها غينيا الاستوائية إلى غاية 8 فبراير المقبل.

وكان منتخب زامبيا سباقا للتسجيل عبر غيفن سينغولوما في الدقيقة الاولى، قبل أن يعدل اللاعب يانيك بولاسي النتيجة لفائدة الكونغو الديموقراطية في الدقيقة 66.

وحصل المنتخبان بعد هذه النتيجة على أول نقطة لهما في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي تونس والرأس الأخضر اللذان سيلتقيان في وقت لاحق اليوم.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة على مدار شوطيها، حيث تبادل كلا المنتخبين السيطرة على منتصف الملعب، وإن كان المنتخب الكونغولي هو الأكثر نشاطا وخطورة على المرمى. وكان منتخب زامبيا تعرض لخيبة أمل كبيرة في النسخة الماضية بجنوب افريقيا عندما جرد من اللقب التاريخي، الذي أحرزه في دورة 2012 بخروجه من الدور الاول بعد تسجيله ثلاثة تعادلات مع منتخبات اثيوبيا ونيجيريا ،البطل، بنتيجة واحدة 1-1 ، وبوركينا فاسو الوصيف بدون أهداف.

وفقد منتخب زامبيا الكثير من بريقه برحيل مدربه الفرنسي هيرفيه رينار إلى فريق سوشو الفرنسي ثم منتخب كوت ديفوار، واعتزال قائدها الاسطوري كريس كاتونغو.

وفي الجولة الثانية المقررة يوم 22 يناير الجاري، تلتقي منتخب زامبيا مع نظيره التونسي ، فيما يواجه منتخب الكونغو الديموقراطية منتخب الرأس الاخضر.ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى